أخبار الآن | الدنمارك – sciencedaily

كشفت دراسة جديدة عن آثار سلبية لتعرض الرأس فترة طويلة لأشعة الشمس، إذ أشار الباحثون إلى أنّ “ذلك يضعف الأداء الحركي والإدراكي للشخص”.

وعادة ما يشير العلماء إلى أنّ العمل في الظروف الحارة وارتفاع درجة الحرارة المرتبطة به، قد يُضعف القدرة على القيام بالأعمال البدنيّة، في حين أن العاملين في بعض المجالات يتعرضون لخطر أشعة الشمس القوية.

ولاحظ العلماء أنّ “الأداء الحركي والمعرفي انخفض عند 38.5 درجة”، وقال أحد الباحثين في الدراسة: “القدرة على المحافظة على التركيز وتجنب ضعف الأداء الإدراكي الحركي يعد أمراً مهماً بالعمل والسلامة المرورية وكذلك لتقليل مخاطر ارتكاب الأخطاء أثناء المهام اليومية الأخرى”.

ومع هذا، فإنه من الضروري إيجاد الحلول لذلك، بهدف منع الآثار السلبية الحالية عندما يتعرض العمال بالفعل لأشعة الشمس. وإزاء ذلك، تشير الدراسة إلى أنه “من المهم بدرجة كبيرة أن يحرص الأشخاص الذين يعملون أو يقومون بأنشطة يومية في الخارج على حماية رؤوسهم من أشعة الشمس”.

https://twitter.com/semodu_pr/status/1272892450793807873

 

يبلغ من العمر 50 عاماً وفي درجة حرارة صفر .. أول شخص يسبح بالقطب الجنوبي المتجمد

سباح بريطاني يصبح أول شخص يسبح تحت الغطاء الجليدي في القطب الجنوبي، وذلك لرفع الوعي بالتغيرات المناخية وللدعوة إلى حماية المحيط من الصيد الجائر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيران تفرض وضع الكمامات لمواجهة كورونا اعتبارا من الأسبوع المقبل