أخبار الآن | الولايات المتحدة – cnbc

رفضت محكمة أمريكيّة، الثلاثاء، محاولة شركة “جونسون آند جونسون” إلغاء حكم هيئة المحلفين لصالح 22 امرأة، اتهمن الشركة بأنها تسببت بإصابتهن بسرطان الرحم، إثر استخدامهنّ منتجات مسحوق “بودرة الأطفال” من إنتاج الشركة. إلا أن المحكمة خفضت تعويضات الأضرار من 4.69 مليار دولار إلى 2.12 مليار دولار أمريكي. 

وجاء قرار محكمة استئناف ميزوري في القضية، في أعقاب إعلان “جونسون أند جونسون”، خلال شهر مايو/أيار الماضي، عن قرارها بالتوقف عن بيع منتجها الأساسي، مسحوق “جونسون” للأطفال، في الولايات المتحدة وكندا.

وتواجه الشركة أكثر من 19 ألف دعوى قضائية بخصوص حماية المستهلك، تدّعي أن منتجات البوردة الخاصة بالشركة ملوثة بالأسبستوس، المادة المسرطنة المعروفة.

وتعهد الشركة باستئناف قرار الحكم الجديد أمام محكمة ميسوري العليا، وقالت المتحدثة كيم مونتاجنينو: “كانت هذه محاكمة معيبة بشكل أساسي، وتستند إلى عرض خاطئ للحقائق. نحن نتعاطف بشدة مع أي شخص يعاني من السرطان، وهذا هو السبب في أن الحقائق مهمة للغاية. نحن لا نزال على ثقة من أن التلك آمن وخالي من الأسبستوس ولا يسبب السرطان”.

ومنحت محكمة الإستئناف 500 مليون دولار كتعويضات فعلية، و 1.62 مليار دولار كتعويضات عقابية، مما قلل من قيمة التعويضات التي نصّها حكم يوليو/تموز 2018 الأصلي بحق الشركة، إثر رفض مطالبات بعض المدعين.

 

اختبار دم جديد قادر على اكتشاف 20 نوعاً من السرطان

يرصد فحص دم جديد أكثر من 20 نوعاً من السرطان، ويتيح إمكانية التشخيص والعلاج المبكر للمرض. فيما أفاد باحثون بريطانيون بأن الفحص تمكن من رصد التغير في الجينات مع تطور المرض، عبر دراسة الأنماط غير الطبيعية في الحمض النووي، فوجدوا أن طريقتهم تشير إلى مصدر السرطان بنسبة 90% من المرات.

مصدر الصورة: getty

للمزيد: 

”جونسون آند جونسون“ تتوقف عن بيع مستحضرات تبييض البشرة