أخبار الآن | مصر youm7

 

من المقرر أن تبدأ شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية (راميدا) في مصر، بتصنيع ”أنفيزيرام“ أقراص المثيل لدواء ”أفيجان“ الياباني لمرضى فيروس كورونا والذي يحتوي على المادة الفعالة ”فافيبيرافير“.

وحصلت الشركة على موافقة وزارة الصحة لتصنيع عقار ”ريمديسيفير“، وذلك بعد أن أثبتت التجارب السريرية نجاح العقار في السيطرة على الفيروس خلال 4-6 أيام من استخدامه.

ووفقاً للمسؤولين، سيتم تخصيص إنتاج العقار بالكامل للسوق المصري والتصدير إلى الدول الشقيقة.

أكد عمرو مرسي، العضو المنتدب لشركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية أن العلاج الذي يحتوي على المادة الفعالة ”فافبيرافير“ سيكون جاهزًا لطرحه في الأسواق خلال ثلاثة أسابيع، مؤكدًا أن مصر بدأت تصنيع الدواء بالفعل.

وأوضح أن وزارة الصحة وهيئة الدواء تتعاونان معهم بشكل كبير لسرعة إنتاج العقار.

ولفت الى أن العقار الذي يعملون على تصنيعه في مصر أثبت فاعلية كبيرة جدًا لعلاج مصابي فيروس كورونا خاصة في الصين وروسيا وإيطاليا، مضيفًا أنه يتميز بدرجة أمان عالية.

وأشار إلى أن الدواء المصنع في مصر يمنع تكاثر الفيروس في الجسم، ويقضي على ارتفاع الحرارة بعد يومين ونصف من استخدامه، كما يقضي على السعال خلال 4 أيام ونصف، مشيرًا إلى سهولة تناول العقار لأنه عبارة عن أقراص.

وذكر أن الشركة كانت قد تقدمت بطلب لتصنيع هذا العقار في مصر منذ عام 2015، موضحًا أن الدواء كان مسجلا في اليابان منذ 5 سنوات لعلاج الانفلونزا التي لا تستجيب للأدوية العادية.

وأشار إلى أنه بعد إجراء اليابان تجارب على هذا العقار لعلاج مرضى فيروس كورونا وأثبت نجاحات كبيرة، سارعت الشركة في طلبها لتصنيعه في مصر، موضحًا أنهم نجحوا في الحصول على حق تصنيعه في مصر تحت إشراف الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية.

 

تعرف على أهم الأدوية المطروحة لعلاج فيروس كورونا حتى الآن
في ظل سباق الزمن بين دول العالم، للقضاء على الوباء العالمي المستجد “كورونا”، ومع استخدام مزيج من تركيبات الأدوية الحالية لمواجهة الفيروس.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب ”كورونا“.. الصين تعدم 1.6 طن من الجرذان المعدة للبيع (فيديو)

دراسة تتوقع تلاشي ”كورونا“ في بريطانيا بحلول 13 يوليو/تموز المقبل