أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

لقد أثبت الأطباء أن الجرعات الأكبر من الإشعاع خلال جلسات أقل يمكن أن تعمل بشكل جيد تمامًا لدى مرضى السرطان – مما يسبب اضطرابًا أقل في حياتهم.

لقد أظهرت التجارب أن الطرق آمنة ، دون آثار جانبية إضافية – على الرغم من المخاوف من أن الجرعات العالية من الإشعاع يمكن أن تسبب المزيد من الضرر للأنسجة السليمة.

في المملكة المتحدة ، هناك حوالي 55200 حالة جديدة من سرطان الثدي في المملكة المتحدة كل عام – وسيستمر 63 في المائة من المرضى في العلاج الإشعاعي كجزء من العلاج الأولي.

عادة ما تتلقى النساء المصابات بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة 15 جرعة من الإشعاع بعد الجراحة ، والتي تتم على مدى ثلاثة أسابيع.

لكن تجربة FAST-Forward – بقيادة فريق في معهد أبحاث السرطان في لندن ، وجدت أن إعطاء خمس جرعات يومية أكبر على مدار أسبوع واحد هو أمر آمن وفعّال.

وقالت الدكتورة جانيت ديكسون ، رئيسة الكلية الملكية لأطباء الأشعة واستشاري أورام الرئة: “المرضى يريدون أفضل علاج، لكنهم يريدون أيضا الحد الأدنى من الاضطراب في حياتهم. إذا كانت أربعة أسابيع جيدة مثل ستة أسابيع أو أسبوع واحد جيد مثل ثلاثة أسابيع ، فإنهم يفضلون الخيار الأقصر”.

خلال جائحة الفيروس التاجي ، بحثت العديد من عيادات NHS عن طرق لجعل علاج مرضى السرطان أكثر كفاءة واعتمد الكثيرون الطريقة الجديدة.

ونتيجة لذلك ، يتلقى عدد متزايد من مرضى NHS المصابين بالسرطان في الثدي والأمعاء والبروستاتا والرئة دورات علاج إشعاعي أقصر وأكثر ملاءمة.

لكن رعاية مرضى السرطان تضررت بشدة خلال فترة الإغلاق.

ووفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة ، ينتظر 12،750 شخصًا للجراحة ، وتلقى 6000 شخصًا علاجًا كيميائيًا أثناء الإغلاق ، و 2800 شخصًا خضعوا للعلاج الإشعاعي.

قالت الدكتور ديكسون: “كلما قل عدد الزيارات التي يجب عليك القيام بها لمركز الأورام ، قل احتمال اصابتك بالعدوى مثل Covid-19 – إما من مرضى آخرين ، أو طاقم عمل ، أو بمجرد خروجه من منزلك”.

 

ما هي أعراض وعلامات سرطان الأطفال
الدكتور بيتر نون اختصاصي أمراض الدم والأورام لدى الأطفال يبين أعراض وعلامات سرطان الأطفال حتى يدرك الأهل المرض منذ البداية.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

هل هناك رابط بين كثرة الجلوس وارتفاع خطر الإصابة بالأورام الخبيثة؟

إرشادات علمية جديدة لإبعاد خطر السرطان عنك .. تعرف عليها