أخبار الآن | الإمارات – wam

أكّد وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة عبد الرحمن بن محمد العويس، خلال مشاركته بإحاطة إعلامية جديدة في إمارة أبوظبي، عبر مداخلة تلفزيونية، أنّ “الإمارات وبعد مرور ما يقارب 5 أشهر من اكتشاف أول حالة لمرض كوفيد-19، استطاعت أن تكون نموذجاً ملهماً لدول العالم في الاستباقية والجاهزية لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، وتثبت أنها قادرة على مواجهة هذا التحدي بكفاءة عالية، وبالاعتماد على كوادرها الوطنية في الصف الأول، وبالتزام شعبها وتعاونهم مع مختلف الإجراءات والقرارات الاحترازية”.

وأعلن العويس أنّه “بفضل توجيهات القيادة، استطاعت الإمارات أن تحتل المركز الأول عالمياً في عدد فحوص كوفيد-19 للفرد، وذلك بعد تجاوز حاجز الـ3 ملايين فحص خلال فترة زمنية قياسية”، مؤكداً أن “الهدف منذ اليوم الأول لانطلاق الأزمة كان زيادة فحوص كوفيد-19 على مستوى الدولة، والتأكد من إجراء فحوص يومية لأكبر عدد من المواطنين والمقيمين، حيث ارتفع متوسط الفحص اليومي في الإمارات من 25 ألف فحص إلى أكثر من 40 ألف فحص حالياً”.

إلى ذلك، أشارت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الشامسي، خلال الإحاطة، إلى “استمرار خطة الفحص والكشف الوطني على مستوى الدولة لمرض كوفيد-19، من خلال إجراء الجهات الصحية لأكثر من 39 ألف فحص جديد”، موضحة أن “هذه الفحوص أسهمت في الكشف عن 382 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 تتلقى الرعاية الصحية حالياً، وبذلك يصل مجموع الحالات في الدولة إلى 43364 حالة”.

كما أعلنت الشامسي خلال الإحاطة الإعلامية عن شفاء 676 حالة جديدة من مرض “كوفيد-19″، وتعافيها التام من أعراض المرض، ليصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 29 ألفاً و537 حالة.

وجرى الإعلان خلال الإحاطة عن وفاة شخصين من المصابين بمرض “كوفيد-19″، ليصل عدد الوفيات المسجلة في الدولة الى 295 حالة، ليصبح عدد الحالات المصابة بمرض “كوفيد-19″، والتي ما زالت تتلقى العلاج بناءً على الأرقام الجديدة 13 ألفاً و532 حالة في الدولة، أغلبها حالات أوضاعها الصحية مستقرة.

الإمارات في صدارة عالمية في فحوصات كورونا

من بين الأمثلة الناجحة في العالم تعد دولة الإمارات منذ بداية الأزمة من الأوائل في توفير الفحوصات لأكبر عدد من السكان مسجلة أرقاما استثنائية على المستوى العالمي مقارنة بعدد سكانها وبالتالي أعداد أكبر من المتعافين. حيث تخطط دولة الإمارات لإجراء فحوصات فيروس كورونا المستجد لكافة سكانها من المواطنين والوافدين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

باكستان تسجل 5358 إصابة بكرونا في يوم واحد.. والحصيلة تتجاوز 160 ألفاً