أخبار الآن | مدريد – إسبانيا (وكالات)

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء، تسجيل 76 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19 خلال 24 ساعة الماضية دون تسجيل وفيات لليوم التاسع على التوالي.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن العدد الإجمالي للاصابات المشخصة بتقنية تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي.سي.آر) ارتفع إلى 244328 حالة.

وأوضحت، أن 25 شخصا توفوا خلال الأيام السبعة الماضي جراء المرض، لكنها أبقت على العدد الرسمي للوفيات دون تغيير عند 27136 حالة، لافتة إلى، أنها قررت تجميد ذلك العدد لغاية إعادة النظر وحسابات السلسلة التاريخية الكاملة للوفيات.

وذكرت، أن العاصمة مدريد سجلت أكثر من نصف عدد الإصابات الجديدة ب 42 حالة في الساعات ال24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للاصابات فيها منذ بداية الأزمة 70675 إصابة، وتليها “كتالونيا” مع 14 إصابة جديدة و59944 إصابة إجمالية.

وتواصل إسبانيا بشكل تدريجي، خفضها قيود الحجر التي ستنتهي في ال21 من الشهر الجاري مع انتهاء حالة الطوارئ الوطنية وفتح الحدود مع الدول الأوروبية الأعضاء في (شنغن) باستثناء البرتغال في ال21 من الشهر الجاري، فيما ستواصل تمديد القيود على المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي حتى نهاية الشهر الجاري.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تسجل قفزة حادة للوفيات بفيروس كورونا