أخبار الآن | الهند – medrxivndtv

كشفت دراسة جديدة أنّ “النساء في الهند أكثر عرضة للوفاة من الرجال جرّاء فيروس كورونا”، وهو أمرٌ يعتبر عكس الإتجاه العالمي الذي يُظهر أن الرجال أكثر عرضة للوفاة من النساء بسبب الوباء المستجد.

وقام الباحثون في الهند باستخدام مقياس “CFR” وهو مقياس لنسبة الوفيات الناجمة عن “كورونا” من إجمالي الحالات المؤكدة. ووفقاً للدراسة، فقط بلغ معدّل “CFR” بين الذكور 2.9% في حين بلغ عند النساء 3.3% في الهند.

ومع هذا، قال العلماء أنّ الذكور والإناث من كبار السن، معرضون لخطر الوفاة بشكل كبير، ويحتاجون لرعاية خاصة عند الإصابة بعدوى “كورونا”.

في المقابل، كانت إحصائيات عديدة أجراها خبراء أمريكيون كشفت أنّ “60% من ضحايا الإصابة بفيروس كورونا هم من الرجال”. وقام العلماء بإجراء تحليل لعيّنات دم لنحو 100 شخص من الجنسين، فضلاً عن رصد ردّ فعل أجهزتهم المناعية.

وكشف الباحثون أنّ “مستوى الجزيئات المحرضة على الالتهابات يزداد لدى الرجال أثناء إصابتهم بالفيروس، في حين أن النساء يزداد لديهن معدل نشاط الخلايا التائية المسؤولة عن المناعة”. ولهذا، فإن المعطيات تبيّن اختلافات في القدرات المناعية الأساسية للرجال والنساء، وهو ما يؤثر على آلية تطور المرض لدى الجنسين.

ووفقاً للعلماء، فإنه “في حال تم تحفيز الاستجابة المناعية للخلايا التائية عند الرجال، فإن ذلك سيزيد من فعالية علاجهم من كورونا”.

https://twitter.com/AsiavilleNews/status/1271759973207248899

 

نفايات كورونا تحول المحيطات إلى سلة قمامة

حذر خبراء بيئيون من أن وباء فيروس كورونا المستجد يمكن أن يتسبب في حدوث طفرة في تلوث المحيطات والبحار بسبب ارتفاع مستوى النفايات البلاستيكية التي تهدد الحياة البحرية فيها، وذلك بعد العثور على أقنعة طبية وقفازات وعلب معقمات اليدين استخدمت في الوقاية من الفيروس تطفو عل سطح البحر.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

دراسة: 39% من المدخنين انخفض معدّل تدخينهم خلال الحجر المنزلي