أخبار الآن | اليابان reuters

 

سجلت الجهود العالمية لإيجاد لقاح لفيروس كورونا انتكاسة جديدة، هذه المرة من اليابان، إذ قالت شركة فوجي فيلم هولدنغز اليابانية الأحد إن أبحاثها على عقار أفيغان كعلاج محتمل لمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا ربما تمتد حتى يوليو (تموز).

وقال متحدث باسم فوجي فيلم “هناك احتمال أن تستمر التجارب السريرية في يوليو (تموز)”.

ويأتي وذلك ردا على تقرير لصحيفة نيكي الاقتصادية أفاد بأن الموافقة على ذلك العقار قد تتأجل حتى يوليو أو لما بعده بسبب نقص المرضى الذين يتعين إجراء تجارب عليهم.

وبعدما فقدت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي الأمل في الحصول على موافقة على العقار بنهاية مايو (أيار)، كان الهدف هو إكمال التجارب السريرية هذا الشهر.

لكن الباحثين لم يتمكنوا سوى من الحصول على 70 في المئة من المرضى اللازمين للتجارب، ولأن الحصول على النتائج يستغرق 28 يوما، فسوف تستمر العملية حتى يوليو على أقرب تقدير، وفقا لما ذكرته صحيفة نيكي نقلا عن مصدر لم تسمه.

وقال المتحدث إن فوجي فيلم لا تعلن عن التفاصيل المتعلقة بالتجارب السريرية لكنها زادت عدد المؤسسات الطبية التي تتعاون في تلك التجارب. وأضاف “نأمل أن ننتهي من التجارب السريرية في أسرع وقت ممكن”.

 

“كورونا” يحول مدينة ووهان الصينية إلى ميادين فارغة لا تبدو عليها علامات الحياة
كانت ووهان، مركز تفشي فيروس كورونا، أول مدينة في البلاد تخضع للحجر الصحي، واتخذت الصين عدة إجراءات وقائية للحد من انتشار الفيروس المعدي، منها إجلاء ملايين المقيمين لتتحول ووهان إلى مدينة للأشباح.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

البنك الدولي: فيروس كورونا يسدد ضربة مدمرة للاقتصاد العالمي – مطبخ أخبار الظهيرة

لبنان تسجل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا