أخبار الآن | المملكة المتحدة – telegraph

ذكرت صحيفة “تيلغراف” البريطانية أنّ دراسة جديدة كشفت أنّ “6 أطفال ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في بريطانيا، بعد ساعات على ولادتهم لأمّهات جرى إثبات إصابتهنّ بالمرض”.

ووفقاً للدراسة، فإنّ “247 امرأة حامل من أصل 427 وجميعهم يحملون عدوى كورونا وضعوا أطفالهم في المستشفى، وقد تبيّن أن 6 من هؤلاء الرُّضّع جاءت نتيجة فحوصات كورونا الخاصّة بهم إيجابية، وذلك في غضون 12 ساعة بعد الولادة”.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية نادين دوريس أنه “ليس من الممكن بعد القول ما إذا كان هناك أي أطفال ولدوا في الممكلة المتحدة مع كورونا”. وبحسب “تيلغراف”، فإن تعليق الوزيرة قد يثير احتمالاً يشير إلى أنه إذا لم يلتقط الأطفال العدوى في الرحم، فإنه من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بعد لحظات من ولادتهم.

ومع هذا، فإن الأطباء يسعون لمعرفة مصدر العدوى، والأمر ما زال غير واضح بالنسبة لهم. ومع هذا، فقد أشارت الباحثة ماريان نايت، من جامعة أكسفورد، إلى أنّها “تعتقد أن جميع الأطفال الـ6 أصيبوا بالفيروس بعد ولادتهم”، موضحة في الوقت نفسه أنها “لا تستطيع التأكد من ذلك”.

إلى ذلك، فقد أوضحت نايت أنه “لا يوجد دليل على أن الأطفال كانوا التقطوا الفيروس من خلال حليب الثدي”، وقالت: “ليس لدينا أي دليل على الإطلاق على أن الفيروس موجود في الحليب. كل ما نعرفه هو أنه في قطرات الجهاز التنفسي”.

 

السعودية: تخصيص 150 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تخصيص المملكة مبلغ 150 مليون دولار من الدعم المقدم للجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا إلى تحالف العالمي للقاحات والتحصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فيروس كورونا ينتشر بأسرع معدل له.. ولكن الوفيات تنخفض