أخبار الآن | جنيف – وكالات

كشفت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، عن قرارها النهائي بشأن أقنعة الوجه، مشيرة إلى أنه “يجب ارتداؤها في الأماكن العامة للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا“.

وكانت المنظمة قد جادلت من قبل بعدم وجود أدلة كافية تشير إلى أنه يجب على الأشخاص غير المصابين ارتداء الكمامات.

وفي مؤتمر صحفي، قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس، أنه “في المناطق التي ينتشر فيها المرض على نطاق واسع، تنصح منظمة الصحة العالمية الأقنعة الطبية لجميع الأشخاص العاملين في المرافق الصحية، وليس فقط الذين يتعاملون مع مرضى فيروس كورونا”.

وأوضح أنّه “يجب على الحكومات تشجيع عامة الناس على ارتداء الأقنعة في الأماكن التي يصعب فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي، مثل وسائل النقل العامة أو في المتاجر أو في بيئات أخرى محصورة أو مزدحمة”، موضحاً أن “تلك الإرشادات تم تحديثها بناء على أدلة جديدة فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا”. وقال: “إرشاداتنا المحدثة تحتوي على معلومات جديدة حول تكوين الأقنعة النسيجية، بناءً على البحث الأكاديمي الذي طلبته منظمة الصحة العالمية”.

بدورها، قالت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية ماريا فان كيرخوف، إنه “ينبغي على الحكومات تشجيع مواطنيها على ارتداء الأقنعة المصنوعة من القماش”، مشيرة إلى أنه “في المواقف التي يكون فيها انتقال مكثف، وفي المواقف التي لا يمكنك فيها إجراء التباعد الاجتماعي، يجب ارتداء قناع قماش”.

وشددت المنظمة في التوجيهات الجديدة المدعومة بنتائج دراسات أجريت خلال الأسابيع الأخيرة على أن “كمامات الوجه، ما هي إلا واحدة من مجموعة من الأدوات التي تقلل خطر انتشار الفيروس، وأنه لا ينبغي أن تمنح الناس إحساساً زائفاً بالحماية”.

السعودية: تخصيص 150 مليون دولار للتحالف العالمي للقاحات

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تخصيص المملكة مبلغ 150 مليون دولار من الدعم المقدم للجهود الدولية لمكافحة جائحة كورونا إلى تحالف العالمي للقاحات والتحصين.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

البحرين.. شفاء 435 حالة و389 إصابة جديدة بكورونا