أخبار الآن | بريطانيا theguardian

 

أظهر مسح أجرته المؤسسة الخيرية لـ 14000 شخص يعانون من أمراض الرئة أن واحدًا من كل ستة أشخاص لاحظ تحسنًا في صحتهم. بين الأطفال ، كان الرقم أعلى ، حيث قال واحد من كل خمسة آباء أن حالة طفلهم قد تحسنت. وأفاد مرضى الربو على وجه الخصوص بالفوائد.

هناك صلة بين تلوث الهواء وأمراض الرئة. من بين 12 مليون شخص في المملكة المتحدة يعيشون مع حالات مثل الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن ، تم تشخيص حوالي 8 مليون شخص بالربو ، منهم 5.4 مليون شخص يتلقون العلاج.

كما انخفض عدد زيارات أقسام الطوارئ في المستشفيات للربو في إنكترا بمقدار النصف خلال فترة الإغلاق ، وفقًا لبيانات الصحة العامة في إنكلترا. ولكن من غير الواضح مقدار الانخفاض بسبب إحجام الناس عن زيارة المستشفى خلال جائحة كورونا.

قال زاك بوند ، من مؤسسة الرئة البريطانية: “الآن ، أكثر من أي وقت مضى ، أصبحنا ندرك مدى أهمية العناية برئتينا ، وعلى الحكومة واجب ضمان ذلك مع تعافي البلاد من Covid. -19 ، يمكننا الاستمرار في الحفاظ على انخفاض مستويات تلوث الهواء ومواصلة دفعها إلى الأسفل “.

هناك أدلة متزايدة من جميع أنحاء العالم تربط تزايد عدوى Covid-19 والوفيات بالتعرض لتلوث الهواء. وقالت مجموعة من النواب يوم الجمعة إنه يجب إبقاء تلوث الهواء عند مستويات منخفضة للمساعدة على تجنب الذروة الثانية للعدوى.

وقال بوند إن هناك حاجة إلى مزيد من الدعم لوسائل النقل العام وركوب الدراجات والمشي ، وقوانين أكثر صرامة لجودة الهواء: “نريد أن نرى الحكومة ملتزمة بالوصول إلى إرشادات منظمة الصحة العالمية بشأن الجسيمات الدقيقة بحلول عام 2030 على أبعد تقدير”.

يؤدي تلوث الهواء كل عام إلى وفاة عشرات الآلاف من الأشخاص في المملكة المتحدة. أكثر من ثلث السلطات المحلية في إنكلترا لديها مستويات من التلوث بالجسيمات الدقيقة فوق حد منظمة الصحة العالمية. ثاني أكسيد النيتروجين ، وهو ملوث تنتجه سيارات الديزل بشكل كبير، في مستويات غير قانونية في 80٪ من المناطق الحضرية.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

 

هذا ما قاله الأمير تشارلز عن فيروس كورونا

البنك المركزي يتوقع تراجعاً كبيراً في 2020