أخبار الآن | الإمارات – وكالات

عمدت هيئة الصحة في دبي إلى إضافة جناح طبي جديد للمرافق الخاصة بحالات كورونا، والحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس المستجد، وذلك ضمن الإجراءات والخطوات الاستباقية التي تتخذها الهيئة، تحسباً لأية تطورات محتملة.

وجرى إنشاء الجناح كمبنى مستقل بمساحة 1500 متر مربع في المنطقة القريبة من مستشفى راشد، ويضم 25 غرفة مجهزة وفق أعلى المستويات، وموزعة بين غرف العزل الصحي، وغرف العلاج، والعناية المركزة، والعيادات، وغرف المعاينة والفحص.

وفي السياق، أوضح المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، خلال تفقد الجناح الجديد، إن “اتخاذ خطوات استباقية سواء في عمليات الفحوص، أو تجهيز المرافق الطبية للعزل الصحي والعلاج، عزز من جهود صحة دبي المبذولة في مكافحة كوفيد-19، وأسهم في الكشف المبكر عن الفيروس، ومن ثم سرعة التعامل مع الحالات المصابة، الأمر الذي يعجل بتماثل المصابين للشفاء”.

ولفت إلى أنّ “استراتيجية الوقاية المعتمدة تتضمن جميع السيناريوهات ومختلف الاحتمالات والتوقعات، ما يساعد الهيئة كثيراً في عملية التنبؤ، واتخاذ قرارات مناسبة، قد تتعلق بتأسيس مستشفيات ميدانية، أو تخصيص مرافق إضافية للعزل الصحي، أو غير ذلك من أمور”.

وتابع القطامي: “هناك أيضاً خطوات متقدمة اتخذتها الهيئة بالنسبة لتوفير جميع مستلزمات الرعاية الصحية العادية والفائقة التي يحتاجها مريض كورونا، كلٌّ حسب حالته، وهناك متابعة ورصد مستمر ومتواصل لكل التجارب العالمية، خصوصاً في تلك البلدان التي تفاقمت فيه أزمة كورونا، وأيضاً التي انحصرت فيها الأزمة، وهذا مفيد لنا ويدعم تصوراتنا المستقبلية”.

 

روبوتات لحماية الطواقم الطبية في رواندا

في محاولة لتقليل مخالطة المرضى المصابين بفيروس كورونا للأطباء وأطقم التمريض تستخدم رواندا أجهزة روبوتات للقيام بمهام بسيطة مثل قياس درجة الحرارة ومراقبة المرضى.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بشروط صحية, عودة المقاهي والمطاعم لاستقبال الزبائن في جدة