أخبار الآن | لبنان – وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، اليوم الأحد، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في البلاد، ما يرفع العدد التراكمي للإصابات في البلاد إلى 1220 حالة.

ولفتت الوزارة في تقريرها إلى أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية تنقسم بين 2 لمقيمين و 27 لوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان هو 712، في حين أن العدد التراكمي للوفيات ارتفع إلى 27، بعد تسجيل حالة وفاة جديدة واحدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

وشدّدت الوزارة في تقريرها على “إلزامية ارتداء الكمامة خلال التجول أو الحركة خارج المنزل”، مؤكدة على “أهمية الالتزام بالحجر المنزلي، وغسل اليدين وتجنب لمس العينين والانف والفم، وتجنب الإقتراب من أي شخص مريض، وأيضاً الإبتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات”.

ويدخل لبنان غداً الاثنين مرحلة جديدة من إعادة فتح القطاعات، وتخفيف الإجراءات المتخذة لمكافحة انتشار فيروس كورونا. ورغم أن أعداد الإصابات بكوفيد 19 لم تستقر بعد، فإن الأوضاع الاقتصادية والأضرار التي لحقت بالعديد من القطاعات نتيجة الإغلاق دفع الحكومة اللبنانية إلى الاستمرار في آلية فتح القطاعات الحيوية، مع الإبقاء على الإجراءات الوقائية الضرورية لضمان عدم انتشار الوباء. ومن المرتقب أن تُرفع حالة التعبئة العامة في البلاد مع نهاية الأسبوع الحالي، مع إمكانية إعادة فتح مطار بيروت الدولي نهاية يونيو المقبل.

روسيا تعتزم البدء في تجارب سريرية للقاح لكورونا خلال أسبوعين

نقلت وكالة تاس للأنباء يوم السبت عن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو قوله إن علماء روسا يعتزمون بدء تجارب سريرية خلال أسبوعين على لقاح للوقاية في فيروس كورونا المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

لبنان يدخل المرحلة الثانية من تخفيف الإجراءات الوقائية