أخبار الآن | الإمارات – khaleejtimes

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة حربها ضدّ فيروس “كورونا” المستجد، وهي تأتي في المرتبة الأولى عالمياً لناحية الإختبارات الجماعية لكلّ مليون شخص.

ووفقاً لبيانات موقع “worldometers”، فإنّ “الإمارات أجرت 213,629 اختباراً ضمن كل مليون نسمة، في حين أن عدد الإختبارات الكلّي بلغ 2,110,493”.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات، عبد الرحمن بن محمد العويس، في وقت سابق من هذا الشهر أنّ “الإمارات تصرفت بشكل استباقي وشفاف في الأيام الأولى من تفشي المرض، لا سيما أنها أول دولة في الشرق الأوسط أبلغت عن حالة مؤكدة، وهي واحدة من أولى الدول التي بدأت في اختبار الفيروس التاجي والكشف المبكر عنه، ومن بين الدول القليلة التي لا تزال تجري اختبارات صارمة”.

من جهته، قال د. مجدي محمد، استشاري طب الطوارئ في مستشفى برجيل – النجدة أبو ظبي، إن “الاختبار المبكر هو استجابة مثالية”، موضحاً أن “استراتيجية الفحص الشامل تتماشى مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية – اختبار وتتبع وعلاج المرضى. لقد ساعد ذلك في التعرف على الناشرين الصامتين للمرض الذين ليس لديهم أعراض، وبالتالي ، يتيح لنا الفحص التعرف على المصابين وعلاجهم إما عن طريق نقلهم إلى المستشفى أو عزلهم”.

وتبدأ الإمارات، الأحد المقبل، مرحلة جديدة من التعايش مع جائحة فيروس كورونا، إذ يبدأ العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30%، في إطار الخطط التدريجية للعودة الكاملة للعمل.

وجاءت هذه الخطوة ضمن حزمة من السياسات والإجراءات الرامية إلى تعزيز استمرارية العمل الحكومي والعودة التدريجية للموظفين، وتقديم الخدمات الحكومية بالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بعد لعدد من الفئات التي استثناؤها من القرار.

 

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”

نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مخاوف من انتقال محلي متزايد لكورونا في إفريقيا