أخبار الآن | الصين – dailymail

تواجه مدينة مودانجيانغ شرق الصين، موجة جديدة من حالات الإصابة بفيروس “كورونا“، في وقت يسعى فيه المسؤولون هناك للبحث عن  مصدر العدوى “غير المعروف”.

وحتى الآن، فقد سجلت المدينة 11 إصابة محليّة من دون ظهور أعراض عليها خلال الأيام الماضية، الأمر الذي دفع بالسلطات المحلية لوقف وسائل النقل العام عن العمل.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد جرى إغلاق محطات السكك الحديدية وتوقيف عمل الحافلات، كما ألغيت جميع الرحلات الداخلية والدولية، وعلقت المدارس صفوفها وأرسلت الطلاب إلى المنازل.

ولم تنشر حكومة المدينة بعد أي إشعار رسمي بإغلاق جميع المجمعات السكنية، لكن المنشورات عبر الإنترنت من قبل المواطنين زعمت أن مجمعاتهم قد تم عزلها.

وأشارت السلطات المحليّة، يوم الثلاثاء الماضي، إلى أنه “جرى تسجيل أول حالتين، وهما زوجان أصيبا بالفيروس من مصدر غير معروف”. ويوم الأربعاء، أعلن مسؤولو المدينة عن تسجيل إصابة 5 مرضى آخرين لم تظهر عليهم أعراض “كورونا”، فيما جرى الإبلاغ عن 4 إصابات جديدة أخرى.

وذكرت التقارير أنّ “الأشخاص الـ9 المصابين كانوا على اتصال وثيق مع الزوجين اللذين أصيبا بالفيروس لأول مرّة”، موضحة أنه “جرى الكشف عن أول مريضين بينما كان المسؤولون المحليون يجرون فحوصات كورونا في المدينة”. وبعد الإبلاغ عن إصابتهما، جرى إغلاق المجمع السكني الذي يعيشان فيه، مع عدم السماح لأي شخص من الخارج بالدخول إليه.

 

بسبب فيروس كورونا.. دول ومنظمات وأفراد قد يجرون الصين إلى أروقة المحاكم

من وقت غير بعيد، كثرت الإتهامات بحق الصين بسبب ضخامة الأضرار البشرية والاقتصادية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا الذي يهدد حاليا معظم دول العالم. ويبدو من الواضح أن السلطات الصينية لم تبلغ عن انتشار هذا المرض الجديد في حينه, ولم تسيطر عليه بشكل كاف، فكانت النتيجة أن دولا تأخرت في استجابتها لمحاصرة الوباء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إجمالي إصابات كورونا في اليابان يصل إلى 16781 حالة