أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة (وكالات)

توقع مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فوشي اليوم الأربعاء أن يتم توزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة مع نهاية العام الحالي، مشدداً على ضرورة توخي الحذر خلال إعادة فتح الاقتصاد.

وقال فوشي في مقابلة مع شبكة “سي.أن.أن” الأمريكية ، “لا أزال أعتقد أنّ لدينا فرصة جيدة، وإذا كانت كل الأشياء في المكان الصحيح فقد يكون لدينا لقاح يمكن توزيعه بحلول نهاية العام أي نوفمبر أو ديسمبر”.

ودعا فوشي الأمريكيين، بأنْ “يكونوا حذرين وأن يلقوا نظرة دقيقة على الإرشادات وأن يتبعوها إلى حد أقصى”، وذلك تفاديا لظهور مزيد من الحالات أثناء إعادة فتح الاقتصاد وإعادة الحياة إلى سابق عهدها.

من جهته كشف المعهد الامريكي لتكلفة الرعاية الصحية في بيان على موقعه الالكتروني، عن أنّه “بحلول منتصف أبريل، بدأنا نشهد انخفاضا بالوفيات اليومية في بعض المناطق مثل “نيويورك ونيوجرسي”، فيما استمرت الوفيات اليومية بالارتفاع في ولايات أخرى مثل “إلينوي وماساتشوستس وماريلاند”.

من جانبها، قررت عمدة العاصمة واشنطن “موريل باوسر”، إعادة فتح الاقتصاد في المدينة يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى استعداد المستشفيات للتعامل مع الوضع الناتج عن الفيروس الذي تراجع انتشاره.

ويسمح القرار، للمطاعم باستئناف عملها، لكن دون أن يتناول الزبائن وجباتهم في الداخل، كما يمكن لمحلات التجميل والحلاقة استقبال الزبائن عن طريق المواعيد، في حين ستبقى المدارس ومراكز الترفيه والملاعب مغلقة.

وأفادت السلطات الصحية في منطقة واشنطن الكبرى، “العاصمة واشنطن وولايتا فيرجينيا وماريلاند”، بتسجيل 1715 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و109 وفيات اليوم الأربعاء.

وبلغ مجموع الإصابات في المنطقة، 97078 حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 4118 شخصاً.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً:

إيطاليا.. تسجيل 117 وفاة جديدة بكورونا