أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

سجّلت المملكة المتحدة، أمس الإثنين، 121 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا“، ليصل العدد الإجمالي للوفيات في البلاد إلى 36914 حالة، حتى اليوم الثلاثاء.

ويعتبر هذا العدد مؤشراً على استقرار نسبي لعدد الوفيات اليومية في بريطانيا الذي شهد تراجعاً كبيراً خلال الأيام الماضية. ففي يوم 22 أيار/مايو، جرى تسجيل 351 حالة وفاة، وفي 23 مايو/أيار سجلت 282 حالة، أما في 24 مايو/أيار، فجرى تسجيل 118.

وفي ما خصّ حصيلة الإصابات، فقد جرى تسجيل 1625 حالة جديدة، ليصل العدد التراكمي للإصابات في البلاد، اليوم الثلاثاء، إلى 261184.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن، الإثنين، أنّ “المملكة المتحدة تعتزم إعادة فتح المتاجر غير الأساسية في 15 يونيو/حزيران المقبل، في إطار تخفيف جديد للإغلاق المفروض منذ شهرين للحد من تفشي كورونا”.

وقال: “”ننوي في 15 يونيو/حزيران السماح بإعادة فتح كل المتاجر غير الأساسية، من المراكز التجارية إلى المحال المستقلة الصغيرة». لكن صالونات تصفيف الشعر والتجميل والفنادق ستظل مغلقة بسبب خطر تفشي الفيروس في هذه الأمكنة”.

مع تسجيل عدد قياسي من الإصابات اليومية إصابة وزيرين في تشيلي بكورونا

سجلت تشيلي الاثنين عدد إصابات قياسي بفيروس كورونا المستجد، بلغ 4895 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، بينها إصابتان لوزيرين في حكومة الرئيس سيباستيان بينييرا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مجموعة طبية يابانية: الكمامات خطر على الأطفال أقل من عامين