أخبار الآن | المملكة المتحدة – Express

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام في الظهر، وقد يكون سببها النوم في وضعية خاطئة أو حتى إصابة طفيفة. غير أن طبيباً كشف عن شرابٍ شائع قد يساهم في التخفيف من هذه المشكلة.

وفي السياق، فقد زعم طبيب عظام يدعو برانكو بربا أنّ “أحد أسهل الطرق للحدّ من فرص حدوث ألم الظهر هو تناول الشاي الأخضر”، وهو الذي يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة التي تعمل على حماية الجسم من الامراض الضارّة، كما تساعد على تقليل الالتهاب الذي يعتبر سبباً رئيسياً لآلام أسفل الظهر عند بعض المرضى.

ولفت بربا إلى أنهّ “يمكننا غالباً المساعدة عن طريق الأساليب الجراحية”، وقال: “لكن هناك أيضاً طرق أخرى لتقليل الالتهاب ومكافحة الآلام المزمنة. على سبيل المثال، قد يفاجئك أن تعلم أن من بينها تقليل تناول الأطعمة الالتهابية”.

وأشار إلى أن “تناول هذه الأطعمة يمكن أن يؤدي إلى جعل ألم ظهرك أسوأ”، موضحاً في الوقت نفسه أنّ “هناك أيضاً بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على الشعور بتحسن”. وقال: “إذا كنت بحاجة إلى الكافيين في الصباح، فاختر الشاي الأخضر من حين لآخر، حيث أنه بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى التي يقدمها، يمكن أن يكون جزءاً مهماً من النظام الغذائي المضاد للالتهابات”.

ومع هذا، فإنّ دراسات طبيّة سابقة تشير إلى أن “الشاي الأخضر يعزز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن، وهو الأمر الذي يساعد في الحماية من آلام الظهر”.

ما أسباب ديسك الظهر وهل له علاج

يحتل ألم الظهر المرتبة الثانية بعد الصداع باعتباره السبب الأكثر شيوعًا للألم بين الناس، يعاني 80٪ من السكان من ألمٍ في الظهر في وقتٍ ما من حياتهم، ولحسن الحظ فإن الغالبية العظمى يتعافون من دون تدخلٍ طبيٍّ أو جراحيٍّ، وبالنسبة للبعض الآخر، يمكن أن تتداخل مشاكل الظهر مع حياتهم اليومية ومنها مرض الديسك، فما معناه، وما هو علاج الديسك !؟

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تايلاند تحقق نتائج واعدة في اختبار لقاح كورونا.. و3 إصابات جديدة بالفيروس