أخبار الآن | موسكو – روسيا ( أ ف ب )

عاد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين الثلاثاء، لمزاولة مهامه بعد فترة نقاهة من ثلاثة أسابيع لإصابته بفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت روسيا عن تراجع بطيء في عدد الحالات الجديدة من كوفيد-19.

وتشهد بعض المناطق كالعاصمة موسكو، وأيضا جمهورية داغستان القوقازية، انتشارا كبيرا لوباء كوفيد-19، حيث وصف مسؤولون محليون الوضع الإثنين، بأنه “كارثة” صحية، حتى وإن بدأت بعض المناطق الأخرى في البلاد في 12 أيار/مايو رفعاً حذراً لتدابير العزل.

وينهي المرسوم، الذي وقّعه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مهام رئيس الحكومة بالإنابة أندري بيلووسوف، الذي كُلّف في 30 نيسان/أبريل ليحلّ محل ميشوستين، ويأمر الأخير باستئناف مهامه المعتادة.

وأكد بوتين، أن رئيس الوزراء “عمل بدوام شبه كامل خلال مرضه”.

وبدا ميشوستين في صحة جيدة خلال اجتماع حكومي نقله التلفزيون، وشكر الأطباء الذين يتصدون لوباء كوفيد-19 ، و”رأى شخصياً” كيف يعملون خلال وجوده في المستشفى.

وهنأ بوتين ميشوستين على تعافيه، وكلف الحكومة التحقق من حصول الطواقم الطبية على مكافآت مالية.

وأشار أطباء “لفرانس برس”، إلى تأخير في دفع هذه المكافآت أو صعوبات في الحصول عليها.

وقال رئيس الوزراء، إن الملف “بيده شخصيا”.

وخلال آخر اتصال معه عبر الفيديو الاثنين، أعلن أنّ روسيا “نجحت في وقف تمدد الوباء”، لكنه اعتبر في الوقت نفسه أن الوضع “معقد”.

وبحسب الأرقام الرسمية التي نشرت الثلاثاء، فقد سجلت 9263 حالة جديدة، أي لليوم الرابع على التوالي كانت الإصابات تحت عتبة ال10 آلاف في سابقة خلال شهر أيار/مايو.

مصدر الصورة: AFP

إقرأ أ يضاً:

موسكو تندد بمحاولات واشنطن تقويض منظمة الصحة العالمية