أخبار الآن | الولايات المتحدة – topdiscounts

يعاني الكثير من الأشخاص من الآلام المزعجة في الرقبة، والتي تتكون بسبب إجهاد عضلات الرقبة أو النسج الأخرى (الأربطة، الأوتار) أو تمزقها بسبب قوة مفاجئة تعرضت لها الرقبة نتيجة للحوادث أو لحركة مفاجئة. ويمكن أن تأتي الأوجاع أيضاً بسبب النوم بطريقة خاطئة أو استخدام وسادة عالية، أو الإجهاد الناجم عن حمل الحقائب الثقيلة. كذلك، فقد وجدت العديد من الدراسات أن الاستخدام المفرط للهواتف الذكية يساهم في بروز هذه الآلام.

ولعلاج هذه الآلام، يذهب البعض إلى مراكز التدليك والعلاج الفيزيائي، فالبعض يستفيد، إلا أن البعض الآخر قد لا يلاحظ أي تغيّر. ومن هنا، وللحصول على تدليك مستمر يساعد على إزالة الآلام، يمكن الاستعانة بطوقٍ صغير يوضع حول الرقبة، من شأنه تحفيز واسترخاء العضلات على طول العمود الفقري، وقد يكون أفضل من التدليك، ويساهم في الحصول على راحة سريعة.

ويسمى هذا الجهاز “Neck Relax”، وهو يتضمّن تقنية متطورة تستهدف عضلات الرقبة والظهر من خلال التحفيز الكهربائي اللطيف. ويمكن استخدام هذا الجهاز في أي وقت وفي أي مكان، خصوصاً بعد يوم عمل مرهق. كذلك، فإنه مثالي للسفر، ويمكن وضعه في الحقيبة، كما أنه قابل للغسل.

ومع هذا، فإنّ هذا الجهاز يقدّم 6 أنواع للتدليك، ويمكن الاختيار بينها عبر زر “Mode”، كما أنه يمكن زيادة سرعة التحفيز والتدليك أو تخفيضها، من خلال أزرار مخصصة لذلك.

ويعتبر هذا الجهاز مثالياً للرياضيين الذين يحتاجون إلى التعافي بسرعة من آلام الرقبة، كما أنه مفيد جداً لكل شخص يقضي اليوم كلّه في المكتب، وهو أيضاً رائع للطلاب والسائقين.

 

ما أسباب آلام العمود الفقري؟ وما طرق علاجه؟

الشكوى من الم الظهر مسألة شائعة جدًا. ويعتبر الم الظهر، السبب الأكثر انتشارًا للتوجه للعلاج الطبي وللتغيب عن العمل. يعاني العديد من الأشخاص من وجود آلام متفرقة في منطقة الظهر ..ما أسباب آلام العمود الفقري ؟ وما العلاج لهذه الآلام؟

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

حاكم نيويورك:مرض غامض يصيب الأطفال مرتبط بكورونا