أخبار الآن | دبي|بيانات تحليلية- سانيا رحمان

تظهر لنا أحدث البيانات من منظمة ourworldindata.org أن آسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية تشهد ارتفاعًا مستمرًا ومضطرداً في حالات كوفيد١٩. كما يوضح لنا أن أوقيانوسيا قد قضت تقريبًا على فيروس كورونا المستجد ، وأن أوروبا وأمريكا الشمالية تشهد انخفاضًا بطيئًا في عدد المرضى.

هذه البيانات تظهر “المعدل المتحرك” لمدة 3 أيام.

 

 

 

 

 

الاتجاهات في آسيا وأفريقيا تبدو مقلقة لأنها يمكن أن تظهر كأحدث النقاط الساخنة للفيروس ، حتى في الوقت الذي تشهد فيه أوروبا وأمريكا الشمالية أعدادًا أقل . البلدان النامية هي الأكثر عرضة لخطر ظهورها كنقاط ساخنة, إذ إن مضاعفة الأعداد تعتبر أعلى في تلك الدول .

على سبيل المثال في زامبيا ونيبال ، تتضاعف الحالات كل 4 أيام. في الهند ، تتضاعف الحالات كل 12 يومًا.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضًا ، وبسبب ارتفاع عدد الإختبارات ، ازداد عدد الحالات أيضًا. فمع زيادة عدد الأشخاص الذين يتم اختبارهم ، يتم اكتشاف المزيد من الحالات.

تظهر الرسوم البيانية أدناه الحالات اليومية المكتشفة في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا. ما عليك سوى النقر على الزر التالي لرؤية المزيد من البلدان.

هذه البيانات هي “المعدل المتحرك” لمدة 3 أيام.

 

 

 

 

 

كما نرى ، فإن عدد الحالات في معظم هذه البلدان في ازدياد . يمكننا أن نرى أيضًا أن الحالات في إيران ارتفعت مرة أخرى بعدما تراجعت لفترة وجيزة وذلك بعدما أعادت إيران فتح العديد من المساجد والمتاجر والطرق السريعة الأسبوع الماضي.

ومع ذلك ، تظهر البيانات أيضًا أنه كلما زاد عدد الاختبارات ، زاد عدد الحالات. على سبيل المثال ، لدى دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت الحالي ثاني أعلى نسبة اختبار في العالم بعد أيسلندا , حيث تم اختبار 151،662 شخصًا لكل مليون نسمة. كما احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثامنة في أكبر عدد من إجمالي الاختبارات التي تم إجراؤها.

كما تتميز البحرين والمملكة العربية السعودية وقطر بأكبر عدد من الاختبارات لكل مليون حالة مؤكدة من كوفيد١٩.

للمزيد…هل يمكن للولايات المتحدة مقاضاة الصين عن أضرار كورونا؟