أخبار الآن | المملكة المتحدة – Metro 

التزم الكثير من الأشخاص بالعمل من منازلهم خلال تفشي جائحة “كورونا“، وقد فرضت عليهم بيئة عمل جديدة لم تكن مألوفة بالنسبة للكثيرين من ذي قبل.

ولذلك، فخلال هذه الفترة، كانت النصائح كثيرة بشأن الوضع الجديد، خصوصاً تلك المتعلقة بخصوصية التواصل الإلكتروني مع فريق العمل عبر اتصالات الفيديو، وأيضاً من أجل تحفيز الإنتاجيّة وغيرها. ومع هذا، فقد برزت نصيحة أخرى ترقى إلى حدّ التحذير، وهي تتعلّق بالشخص نفسه حينما يعمل في المنزل.

وفي هذا السياق، يقول خبراء الصحّة أنه “يجب على كل فردٍ ينخرط بالعمل في منزله عدم ارتداء الأحذية، حتى لو كانت منزلية وخفيفة، إذ يسبب ذلك آلاماً وينعكس سلباً على الصحة ككل”.

وفي حديثها، تكشف خبيرة الصحة البريطانية إليانور بيرت أنّ “العمل من دون ارتداء أي أحذية من أي نوع داخل البيت أمر مهم لتأمين صحة القدمين”، موضحة أنّه “في حين أن حذاء المنزل له أضرار أقل من الأحذية العادية التي يريدتها معظم الناس في الشوارع، فإنها أيضاً تسبب إيقاف عضلات القدمين، مما يجعلها أكثر كسلاً”.

ولفتت إلى أن “هذا الأمر يعني أنّ أسس جسدك – أي القدمين – تصبح معطلة عند لبس الحذاء، مما يؤثر على بقية عضلات الجسم وكيفية تحريكها”. وقالت: “هناك اعتقاد خاطئ بأن أحذية المنزل تحمي الأقدام وتجعلها أكثر صحة، لكن في الحقيقة ذلك يضعف عضلات القدمين، حيث تكون على هيئة مخالفة للطبيعة التي وجدت عليها”.

وكشفت بيرت أنّ “كبار السن الذي اعتادوا على المشي بحذاء المنزل بالكاد يكونون قادرين على رفع أقدامهم عن الأرض مع مرور الوقت، مما يجعلهم يفضلون اللجوء إلى الجلوس”.

ولذلك، تدعو الخبيرة أن “يبقى كل فرد منّا حافي القدمين داخل منزله قدر الإمكان لا سيما أثناء فترات العمل الطويلة”، موضحة أن “هذا الأمر سهل عند العمل عن بعد لكون المرء غير مضطر للتقيد بزي رسمي أو مقابلة زملائه”. وقالت: “ينبغي ترك الأقدام على طبيعتها لأن ذلك يعني صحة أفضل لـ33 مفصلاً في القدم، وحوالي 25% من جميع العظام في جسم الإنسان”.

كورونا … 6 نصائح فعالة للعمل من المنزل

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، ونمو المرض بسرعة ، تم إلغاء بعض الأحداث للسيطرة على انتشار فيروس كورونا، ووضعت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان أن موظفيها في مأمن من عدوى (COVID-19).

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خيم صغيرة في أمستردام لحماية زبائن المطاعم من كورونا (فيديو)