أخبار الآن | السويد – dailymail

رجّح عالم الأوبئة السويدي آندش تيغنيل أن “يكون هناك أشخاص أصيبوا بفيروس كورونا في السويد في وقت مبكر من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي”.

وكانت تقارير كشفت أنه “تم تسجيل أول إصابة بكورونا في ديسمبر/كانون الأول الماضي في فرنسا، أي بنحو 4 أيام من الإعلان عن أول حالة في الصين”. ولذلك، فإن هناك احتمالاً كبيراً أن يكون هناك أشخاص قد أصيبوا في السويد خلال تلك الفترة.

وأوضح تيغنيل أنه “الفيروس لم ينتشر خارج ووهان الصينية إلى أوروبا إلا مؤخراً، ولكن لا يستبعد انتقال حالات عرضية من المسافرين الذين كانوا في ووهان خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الاول، وهو الأمر الذي اعتبره طبيعاً جداً ولا يبدو غريباً”.

وأكّد تيغنيل أنه “لا نريد أن نولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً ونثقل كاهل الرعاية الصحية، إذ أن لديهم أشياء أخرى أكثر أهمية”. وقال: “ما قد يكون مهماً اكتشافه هو كيفية انتشار الفيروس في الصين وكيف تصرف الفيروس في بداية دورة العدوى. هل كانت عدوى واحدة من حيوان إلى إنسان أم انتشر إلى مجموعة من الناس فترة طويلة من الزمن”.

وختم: “ليس لدينا الكثير من المعرفة حول كيفية سير الأمور في الواقع، وسيكون من المفيد معرفة ذلك لتطوير الحماية في المستقبل”.

 

في السويد .. موظفو فنادق وطيران يلتحقون بالمستشفيات لمساعدة الطواقم الطبية

بعد ان اجبرهم فيروس كورونا على أخذ إجازات لأجل غير مسمى باشر موظفو شركات الطيران والفنادق في السويد التدرب للعمل كمساعدين طبيين في المستشفيات ودور الرعاية.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

78 وفاة جديدة بسبب كورونا في إيران