أخبار الآن | الولايات المتحدة – menshealth

كشفت دراسة جديدة أنّ “المواظبة على تناول اللوز في وجبات خفيفة يساهم إلى حدّ كبير في جعلك تبدو أصغر سناً بنسبة 10%”، مشيرة إلى أنّه “يحتوي على جرعة كبير من فيتامين E، وقد لوحظت قدرته على تثبيط إنزيمات تحلّل الكولاجين في خلايا جلد الإنسان، وهو السبب الذي يجعله واحداً من المكونات الرئيسية في كريمات البشرة التجميلية”.

وتوصل الباحثون في الدراسة إلى هذه النتيجة بعدما طلبوا من أعضاء مجموعة تناول حفنتين من اللوز (60 غ) يومياً لمدّة 4 أشهر، ومراقبة التأثيرات على البشرة. وفي نهاية التجربة، تبيّن أنّ شدّة خطوط الوجه وعرضها انخفضت بنسبة 10%.

كذلك، فإنّ اللوز يحتوي على أوميغا 3 الدهنية، وهو عامل رئيسي مهم في تعزيز نقاوة البشرة. ومن الفوائد الاخرى للوز أنه “يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من النوبات القلبية وتصلب الشرايين، إذ أنّه يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الذي يدعم القلب”.

ويعتبر اللوز من المكسرات المفيدة لصحة الجسم، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون التي تعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، وبالتالي فهو مفيد لمرضى السكر.

كذلك، يعمل اللوز على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومكافحة مرض السكر، كما انه يحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة لصحة الجسم والوقاية من التقرحات والتهابات المعدة.

كيفية العناية بالبشرة في شهر رمضان

تختلف العادات اليومية خلال الشهر الفضيل ، ما يؤدي ببعض النساء إلى إهمال العناية اليومية ببشرتهن نتيجة انشغالاتهن الكثيرة . لكن البشرة تتأثر بساعات الصوم الطويلة ولذلك فهي تحتاج إلى عناية خاصة حتى لا تفقد حيويتها. ماهي طرق العناية في البشرة في شهررمضان ؟ كيف نحمي البشرة من الجفاف ؟ كيف نحصل على بشرة نضرة خلال الصيام؟

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بيلوسي: الولايات المتحدة قد تحتاج تريليون دولار لمواجهة كورونا