أخبار الآن | ألمانيا – bloombergDW

حتى الآن، لا تزال هناك معلومات غير واضحة بشأن تأثير فيروس “كورونا” المستجد على الأطفال، في وقت بدأت فيه مناطق ألمانية بإعادة التلامذة إلى المدارس تدريجياً.

ومؤخراً، فإنّ مجموعة من الباحثين وعلى رأسهم “كريستيان دروستن، كبير علماء الفيروسات بمستشفى شاريتيه – برلين ومعه فريق من المتخصصين، كشفوا أنّ “عدد الفيروسات التي ثبت وجودها في مجاري التنفس لدى أشخاص مصابين في برلين لا تختلف من فئة عمرية لأخرى”، موضحين أنّ “الطفل المصاب بفيروس كورونا يمكن أن يكون ناقلاً للعدوى بنفس القدر مثل الشخص البالغ”. ومع هذا، فقد أطلق الخبراء تحذيراتهم بشأن “إعادة فتح المدارس ورياض الأطفال”.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “تاغبلات” السويسرية، الخميس، أن “هناك دراسة جديدة من الصين تقلل من مخاطر إصابة الأطفال بفيروس كورونا مقارنة بالفئات العمرية الأخرى”. ولفتت إلى أن “مخاطر إصابة الأطفال حتى 14 سنة بعدوى فيروس كورونا المستجد تبلغ مقدار الثلث بالنسبة لمثيلتها لدى البالغين”.

ومع هذا، فقد قدّم دروستن للآباء والأمهات نصائح بشأن التعامل مع مسألة عودة المزيد من الأطفال إلى المدارس. وبحسب هذه الإرشادات، إذا “علم الوالدان أنه من الممكن أن يكون طفلهما قد أصيب بالعدوى من الخارج وظهرت أعراضها عليه، فيجب البقاء في المنزل والقيام باختبار للتأكد من وجود العدوى. وإضافة إلى ذلك يجب عدم الذهاب لزيارة الأشخاص كبار السن”.

حملة لنشر الوعي بين أطفال مخيم الزعتري بالأدرن حول فيروس كورونا

حصل آلاف الأطفال والمقيمين في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن على معلومات حول أفضل الممارسات والسبل لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بدأت هذه الدول السبع بالفعل في تسوية منحنى كوفيد١٩