أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymailtheguardian

أشار خبير إحصاء بريطاني يدعى ديفيد شبيغلهولتر أنّ “عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب فيروس كورونا في دور الرعاية، هو أكبر من عدد الوفيات في المستشفيات”.

وأعرب شبيغلهولتر عن اعتقاده أنّ “أعداد الوفيات في دور الرعاية لا تزال تتصاعد، في حين أنّ الإحصائيات الحكوميّة تشير إلى أنّ الوفيات في المستشفيات تتراجع”، متحدثاً عن “طفرات هائلة وغير مسبوقة في عدد الأشخاص الذين يموتون في دور رعاية المسنين”.

إلى ذلك، فقد كشفت الإحصاءات الصادرة عن لجنة جودة الرعاية في بريطانيا، عن وضع خطير داخل دور الرعاية في البلاد، إذ تشير البيانات إلى أنّه “توفي 4343 شخصاً في الفترة الممتدة من 10 إلى 24 أبريل/نيسان في إنكلترا وويلز”.

وقال وزير الصحّة البريطاني مات هانكوك أنّه “سيتم تتبع وفيات الرعاية بنفس الطريقة التي يتم بها تتبع الوفيات في المستشفيات”، لافتاً إلى أن “الاختبارات ستوسع لتشمل الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروسات التاجية الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً وأفراد أسرهم، وكذلك العمال الذين اضطروا لمغادرة المنزل لأداء وظائفهم”. 

كذلك، يرى الخبراء أنّ “المزيد من الأشخاص يفارقون الحياة بسبب كورونا خارج المستشفيات، وهو الأمر الذي يسلّط الضوء على ما تعلنه الحكومة البريطانية بشأن وصول الوباء إلى ذروته”. ويخشى المراقبون من أن يكون أكثر من 200 ألف شخص في دور الرعاية مع مصابين بحالات مؤكدة أو مشتبه بها.

https://twitter.com/ForeignC/status/1255423233245020166

 

منظمة الصحة العالمية معدل الإصابات في كردستان أقل من بقية المحافظات العراقية

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق، أدهم أسماعيل، اليوم الثلاثاء، إن معدل الاصابات بفيروس كورونا المستجد في اقليم كوردستان العراق، قليل جداً مقارنة ببقية المحافظات العراقية.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تحذيرات من تأثير أضرار كورونا الاقتصادية على الأسر الفقيرة في إيران