أخبار الآن | الصين bloomberg

 

يقول علماء صينيون إن فيروس كورونا الجديد لن يتم القضاء عليه ، مما يزيد من الإجماع المتزايد حول العالم على أن العامل المُمْرِض سيعود على الأرجح في موجات مثل الأنفلونزا.

من غير المرجح أن يختفي الفيروس الجديد بالطريقة التي اختفى بها فيروس السارس منذ 17 عامًا ، لأنه يصيب بعض الأشخاص دون التسبب في أعراض واضحة مثل الحمى. صرحت مجموعة من الباحثين والطبيين الصينيين أن هذه المجموعة التى يطلق عليها حاملات المرض التي لا تظهر عليها الاعراض تجعل من الصعب احتواء انتقال الفيروس بالكامل حيث يمكنها نشر الفيروس دون اكتشافه.

مع السارس ، أصيب المصابون بمرض خطير. بمجرد عزلهم عن الآخرين ، توقف الفيروس عن الانتشار. وعلى النقيض من ذلك ، ما زالت الصين تجد عشرات الحالات غير المصحوبة بأعراض الفيروس التاجي كل يوم على الرغم من السيطرة على الوباء.

قال جين تشي، مدير معهد بيولوجيا الممرض في أكبر معهد للبحوث الإنسية في الصين: “من المحتمل أن يكون هذا وباء يتعايش مع البشر لفترة طويلة، ويصبح موسميًا ويستمر داخل الأجسام البشرية”.

هناك إجماع بين كبار الباحثين والحكومات في جميع أنحاء العالم على أنه من غير المحتمل القضاء على الفيروس، على الرغم من عمليات الإغلاق المكلفة التي أدت إلى توقف جزء كبير من الاقتصاد العالمي. ويدعو بعض خبراء الصحة العامة إلى السماح للفيروس بالانتشار بطريقة مضبوطة من خلال السكان الأصغر سنا، في حين اختارت دول مثل السويد عدم الإغلاق الصارم.

قال أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية ، الشهر الماضي إن مرض كوفييد 19 ، الذي يسببه الفيروس ، يمكن أن يصبح مرضًا موسميًا.

وقد أصيب أكثر من 3 ملايين شخص بالمرض وقتل أكثر من 210.000 شخص.

 

نصيحة مصاب بفيروس كورونا من داخل العناية المركزة استمعوا اليها
وجه مريض مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19 تحذيراً من سريره داخل وحدة العناية المركزة في مستشفى أولستر في بلفاست شمال إيرلندا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الكويت: 1176 إجمالي حالات الشفاء من فيروس كورونا

لبنان: 7 حالات جديدة بـ”كورونا“ ترفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 717