أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail 

أكّد الدكتور أنتوني فوسي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، أنّ “اختبارات فيروس كورونا يجب أن تتضاعف خلال الأسابيع المقبلة، قبل أن تبدأ الولايات المتحدة بإعادة فتح اقتصادها وسط الوباء”.

وقال: “ربما يجب أن نحصل على ضعف الإختبارات خلال الأسابيع القليلة القادمة، وأعتقد أننا سنفعل ذلك”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة تجري حالياً حوالى 1.5 مليون إلى مليوني اختبار أسبوعياً”.

ودعا فوسي مسوؤلي الصحة إلى إجراءا اختبارات واسعة النطاق للفيروس التاجي في محاولة لوقف التفشي، معتبراً أن “الاختبار المناسب يجب أن يُخرِج المصابين من المجتمع كي لا يصيبوا الآخرين”.

وارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى 53511 إثر تسجيل 2494 وفاة جديدة، علماً أن عدد ضحايا الوباء الذي سجل في البلاد يوم الجمعة (1258) هو الأدنى منذ نحو 3 أسابيع.

وسجلت الولايات المتحدة 2494 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليعاود بذلك عدد الوفيات في البلاد الارتفاع، وفق أرقام نشرتها مساء السبت جامعة جونز هوبكنز. ويبلغ عدد الوفيّات في البلاد 53511 فضلاً عن وجود 936293 إصابة مؤكدة بالفيروس، بحسب إحصاءاتٍ أخيرة نشرتها الجامعة التي يقع مقرها في بالتيمور.

عدد الوفيات بكوفيد 19 في المستشفيات البريطانية يتجاوز 20 ألفا

أعلنت وزارة الصحة البريطانية, السبت ,تسجيل 813 وفاة إضافية بكوفيد-19 في المستشفيات، ما يرفع الحصيلة الاجمالية إلى 20319 , وشهدت الحصيلة اليومية ارتفاعا عن اليوم السابق الذي سجلت خلاله 684 وفاة، وذلك رغم اعتبار الحكومة أن البلاد تجاوزت ذروة الوباء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منصة أوروبية ترصد أخبارا تضليلية حول فيروس كورونا مصدرها الكرملين