أخبار الآن | لوس أنجلوس-  الولايات المتحدة (أ.ف.ب)

ملاجئ الحيوانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة تفرغ بفضل وباء فيروس كورونا المستجد ، حيث يتبنى الأشخاص المحاصرون في منازلهم الحيوانات الأليفة بأعداد كبيرة لرعايتهم و تخفيف العزلة عن انفسهم في ظل تفشي وباء كورونا.

وقالت كيتي بلوك ، الرئيس والمدير التنفيذي لجمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة ، التي تشارك مع حوالي 400 ملجأ في جميع أنحاء البلاد: “لم نر شيئًا كهذا من قبل, التبني يساهم في تخفيف العزلة والتوتر “.

أضافت بلوك أنه مع انتشار كوفيد-19 ، قامت الملاجئ – التي اضطر العديد منها إلى الإغلاق بسبب أوامر البقاء في المنزل – بإطلاق نداءات التبني ، وكان الرد ساحقًا.

وجدت الكلاب والقطط والأرانب وخنازير غينيا وحتى الدجاج منازل ، حيث يبحث الناس في جميع أنحاء البلاد عن حيوانات أليفة لمساعدتهم على التأقلم مع الحجر المنزلي.

قالت جالين هيليري ، وهي معلمة تعيش في سان دييجو بولاية كاليفورنيا : “لقد تحدثنا دائمًا عن امتلاك كلب ، واللآن الوقت مناسبًا جدا للتبني بما انه لدينا  الوقت لرعاية الكلب ومساعدته على التكيف مع منزله الجديد”.

أضافت هيليري إن الكلاب أثبتت أيضًا أنها رفيقة عظيمة لأولادها ، الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 11 عامًا ، الذين فقدوا أصدقاء مدرستهم وكانوا بحاجة إلى أي  شيء يساعدهم  في تخفيف القلق.

مصدر الصورة:AFP

للمزيد:

ماذا نشرت وسائل الإعلام الروسية أخبارا مغلوطة واشاعات حول كورونا هذا الأسبوع ؟