أخبار الآن | مدريد- إسبانيا (رويترز )

يتذوق أطفال إسبانيا الحرية بعد إغلاق امتد لستة أسابيع بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد و التزام المواطنين بالاجراءات التي اتخذتها إسبانيا لمجابهة هذا الوباء.

و خرج الأطفال والأولياء  للتنزه  في شوارع مدريد الخالية لأول مرة منذ فترة الطوارئ بسبب كورونا  و التي تم إعلانها في 14 مارس / آذار .

و سجلت إسبانيا 288 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد في الساعات الـ 24 الأخيرة وهو الرقم الأدنى منذ 20 آذار/مارس، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الأحد.

وترفع هذه الحصيلة اليومية إجمالي الوفيات إلى 23190 في هذا البلد الذي يعدّ من بين الأكثر تضرراً جراء تفشي الوباء بعد الولايات المتحدة وإيطاليا، وسط الشروع في تخفيف إجراءات الإغلاق العام من خلال السماح للأطفال بالخروج.

هذا وأعلن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أمس السبت، أنه سيُسمح للمواطنين بممارسة الرياضة الفرديّة والتنزّه ابتداءً من عطلة نهاية الأسبوع المقبل، في أحدث خطوة لتخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد والتي تُعتبر من بين الأقسى عالميًا في مواجهة فيروس كورونا المستجدّ، مضيفاً أنّ الحكومة ستكشف، بعد غدٍ الثلاثاء، خطّة موسّعة للخروج من الإغلاق، يُرجّح تنفيذها في النصف الثاني من مايو.

مصدر الصورة:REUTERS

للمزيد: 

بعد 6 سنوات من اختطافها على يد داعش .. تحرير فتاة إزيدية من مخيم الهول