أخبار الآن | روسيا – ibtimesscience times

كشف عالم الأحياء الدقيقة الروسي بيتر تشوماكوف أنّ “فيروس كورونا هو نتيجة قيام علماء مختبر ووهان بأشياء مجنونة تماماً”.

ولفت الخبير، وهو كبير الباحثين في معهد إنغلهاردت للبيولوجيا الجزئية في موسكو، إلى أنّ “هدف العلماء من ذلك كان دراسة إمكانات الفيروس، وليس بقصدٍ خبيث لخلق قاتلٍ عمداً من صنع الإنسان”.

وأوضح أنّ “في الصين، شارك العلماء في مختبر ووهان بنشاط في تطوير متغيرات فيروس كورونا المختلفة لأكثر من 10 سنوات. العلماء فعلوا ذلك، ليس بهدف إنشاء متغيرات مسببة للأمراض يمكن أن تدمر العالم، ولكن لدراسة مسبباتها المرضية”. وقال: “لقد فعلوا أشياء مجنونة تماماً، وعلى سبيل المثال الإدخالات في الجينوم التي أعطت الفيروس القدرة على إصابة الخلايا البشرية. الآن تم تحليل كل هذا. إن صورة احتمال حدوث الفيروس التاجي الحالي آخذة في الظهور ببطء”.

ولفت إلى أنّ “هناك العديد من الإدخالات كبدائل للتسلسل الطبيعي للجينوم، الذي أعطاه خصائص خاصة”، موضحاً أنّ “العلماء الصينيين ابتكروا أنواعاً مختلفة من الفيروس، ولكن لم يكن لديهم نية خبيثة للسماح للفيروس بالانتشار في جميع أنحاء العالم وإصابة الملايين من الناس”.

ورأى تشوماكوف أنّ “هؤلاء الباحثين في ووهان ربما كانوا يهدفون إلى لقاح لفيروس نقص المناعة البشرية أثناء دراسة الفيروس القاتل”. وقال: “لا أحد يستبعد أن يقف خلف العلماء أوصياء يوجهون الإجراءات في اتجاه آخر يحتاجونه”.

لماذا ستكون الصين أكبر الخاسرين من أزمة فيروس كورونا؟

يبدو أن تكتيكات الصين تهدف إلى صناعة صورة للاستهلاك المحلي والعالمي بأنها دولة قوية ومحسنة، وفي الوقت نفسه ، تسعى لمسح صورتها السيئة في ووهان التي سهلت انتشار الفيروس بدلاً من احتوائه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

هل بلازما الدم فعالة لعلاج كورونا؟ دراسة بريطانية تجيب