أخبار الآن | الولايات المتحدة – businessinsider

أعلنت منصة التعلم عبر الإنترنت “edX“، عن إطلاق دورة جديدة ومجانية لتعليم العاملين الطبيين من خارج طواقم وحدات العناية المركّزة، على كيفية تشغيل جهاز التنفس الصناعي والتهوية الميكانيكية.

فبالإضافة إلى النقص الكبير في معدات الحماية الشخصية وأجهزة التنفس والموظفين، فإنّ المستشفيات بحاجة ماسّة إلى التدريب المناسب للعمال من خارج العناية المركّزة، إذ أن هؤلاء سينضمون إلى الخطوط الأمامية في هذه الوحدات وغيرها من مرافق الرعاية لمواجهة فيروس “كورونا“.

ويمكن إكمال الدورة بالكامل في غضون ساعتين إلى 5 ساعات، ومن خلالها يمكن التعرف على مبادئ التهوئة الميكانيكية، إلى جانب كيفية التدخل لحل مشكلة جهاز التنفس الصناعي، وتفاصيل تتعلق بكيفية التهوية للمرضى في ظروف خاصة مثل متلازمة الضائقة التنفسية الحادّة، والتركيز على اختلاف ممارسات التهوية لمرضى “كورونا”.

وجرى تحضير الدورة في غضون أسبوعين فقط من قبل الطبيبة سوزان ويلكوكس من مستشفى ماساتشوستس العام، إلى جانب السيد توماس بيرينو من الجمعية الأمريكية للرعاية التنفسية، بالتعاون مع جامعة هارفارد، edX، ومبادرة Schmidt Futures.

 

كورونا وحرب الكمامات.. العثور على مليوني كمامة مسروقة

وسط ازمة انتشار فيروس كورونا عالمياً عثرت الشرطة في الولايات المتحدة على مليوني كمامة مسروقة في سنتياغو دي كومبوستيلا، وكانت الولايات المتحدة قد اتُهمت باعتراض مسار شحنة تحمل 200 ألف كمامة، كانت متجهة إلى ألمانيا، وتحويلها لاستخدامها الخاص، في خطوة أدينت بوصفها “قرصنة حديثة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بريطانيا: منع موظفي”هيئة الخدمات الصحية الوطنية“ من التحدث علنًا عن فيروس كورونا