أخبار الآن | دبي – gulfnews

تسعى كلّ دولة في ظل تفشي “كورونا” إلى الحصول على أكبر عدد من أقنعة الوجه والكمامات، باعتبارها إحدى الأدوات الطبية الواقية.

ومؤخراً، أطلقت شركة “Fine Hygienic” خطّها الخاص لصناعة أقنعة الوجه “N95” التي يطلق عليها اسم “فاين غارد”، وهي مثالية جداً لتجنّب عدوى “كورونا”.

ويمكن لفيروس “كورونا” أن يصيب أي شخص من خلال دخول الجزيئات إلى الأنف أو الفم. ولذلك، فإنّ أقنعة الوجه ضرورية لمنع تسرّب هذه الجزيئات إلى داخل الجسم، ولكنها لا تقدم جميعها بالضرورة نفس الحماية.

ويقول جيمس مايكل لافيرتي، الرئيس التنفيذي لشركة “Fine Hygienic- فاين هايجينيك” أن “المنتج الجديد لشركته يمكنه قتل الفيروسات بشكل مباشر فور تسللها إليه”، مشيراً إلى أن “هذه الأقنعة الجديدة معقّمة ذاتياً، وتقتل الجراثيم عند ملامستها للنسيج، وبالتالي تمنع استنشاقها”.

وذكر أن “هناك شركة في سويسرا توصلت إلى تقنية تسمى Livinguard. ففي حال لمست الجراثيم سطحاً يحتوي على Livinguard، فإنها ستموت. ولذلك، فإنّ جميع أقنعة Fine Guard تتضمن هذه التقنية الجديدة لتوفير حماية قوية لمجتمعاتنا”.

ولفت لافيرتي إلى أن “القناع قابل لإعادة الإستخدام بعد غسله، وترتبط تقنية Livinguard بقوة النسيج، ولذلك فهي تبقى بكامل قوتها لما يصل إلى 30 غسلة، ما يعني أنه ليس عليك التخلص منها بعد الإستخدام اليومي”.

وأوضح أن “تكلفة القناعة تبدأ من 99 درهماً، ويمكن أن تستمر حماية Livinguard لمدة 240 يوماً ، مما يعني أنه يمكنك شراء قناع Fine Guard واحد بدلاً من 240 قناعاً قد تتخلص منهم يومياً”.

 

 

كورونا وحرب الكمامات.. العثور على مليوني كمامة مسروقة

وسط ازمة انتشار فيروس كورونا عالمياً عثرت الشرطة في الولايات المتحدة على مليوني كمامة مسروقة في سنتياغو دي كومبوستيلا، وكانت الولايات المتحدة قد اتُهمت باعتراض مسار شحنة تحمل 200 ألف كمامة، كانت متجهة إلى ألمانيا، وتحويلها لاستخدامها الخاص، في خطوة أدينت بوصفها “قرصنة حديثة”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منظمة الصحة العالمية تحذّر من تخفيف إجراءات العزل في الوقت الحالي