أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية msn

تخطط شركة صغيرة للتكنولوجيا الحيوية في بنسلفانيا لبدء حقن متطوعين أصحاء بلقاح محتمَل ضد فيروس كورونا، بعد تلقي الموافقة التنظيمية لبدء الاختبار السريري.

واللقاح الجديد، الذي يحمل إسم DNA INO-4800، سيدخل المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية، بعدما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على طلب مقدم من شركة Inovio Pharmaceuticals.

وتستعد الشركة لأول اختبار تطوعي لها مع لقاح الحمض النووي الجديد، بعد سلسة من الاختبارات الناجحة التي أجريت على الحيوانات والتي أشارت إلى زيادة الاستجابة المناعية.

اللقاح الجديد يعمل عن طريق حقن البلازما، حتى تتمكن خلايا المرضى من إنتاج الأجسام المضادة المستهدفة لمحاربة العدوى.

وبالرغم من توفر لقاحات الحمض النووي واعتمادها في الطب البيطري، إلا أنه لم يتم الموافقة عليها بعد للاستخدام البشري.

الشركة أكملت دراسة المرحلة الأولى للقاح الحمض النووي لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس”، والتي أظهرت نتائج ممتازة ومستوى عال من الأجسام المضادة المنتجة.

ونجحت الشركة في تطوير وإنتاج آلاف الجرعات من لقاحها الجديد في غضون أسابيع قليلة لدعم تجارب المرحلتين الأولى والثانية، وذلك بفضل الدعم المقدم من مؤسسة “بيل وميليندا غيتس”، بالإضافة إلى التمويل من المنظمات غير الربحية الأخرى.

ونظرًا للطلب العالمي غير المسبوق ، فإن أي لقاح يثبت أنه آمن وفعال سيواجه تحديًا كبيرًا في التصنيع.

ذكرت شركة Inovio أنها تقوم حاليًا بتوسيع قدراتها الإنتاجية وتهدف إلى توفير مليون جرعة بحلول نهاية عام 2020.

 

وضع مأساوي.. الجثث تتراكم في منازل وشوارع الاكوادور مع تفشي كورونا
وسط تفشى وباء كورونا وسقوط الآلاف من الضحايا في الإكوادور، أرسلت السطات أطباء شرعيين لجمع وتخزين جثث المتوفين بفيروس كورونا في حاويات تبريد عملاقة بعد امتلاء المشارح والمستشفيات بمئات الجثث في مدينة غواياكيل، بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تسجيل مئات الإصابات بكورونا في الهند .. وارتفاع حالات الوفاة

ووهان الصينية”.. بؤرة كورونا خارج الحصار بعد قرابة 3 أشهر