أخبار الآن | الولايات المتحدة – dailymail

تستعدّ شركة “Inovio Pharmaceuticals” الأمريكية، للمباشرة باختبار سلامة بسيط للقاح ضد فيروس “كورونا“.

وذكرت الشركة أنّها “حصلت، الإثنين، على إذن من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإجراء دراسة على 40 متطوعاً صحياً في فيلادلفيا وكانساس سيتي بولاية ميسوري، على أن تعطي جرعتها الاولى من اللقاح التجربي في اليوم نفسه”.

وتموّل هذه الدراسة مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ويعتبر هذا الإختبار الخطوة الأولى لمعرفة ما إذا كان اللقاح سيكون آمناً بشكل كافٍ من أجل إجراء اختبارات أكثر، لإثبات ما إذا كان بإمكانه الحماية من كورونا أما لا. ومن المتوقع أنّ يستغرق الأمر أكثر من عام واحد، قبل أن يصبح أي لقاح متاحاً على نطاق واسع.

وأكّدت الشركة أنها “تعتمد على ما يسمى لقاح الحمض النووي المصنوع باستخدام جزء من الشفرة الجينية للفيروس، والمعبأة داخل جزء من الحمض النووي الاصطناعي”.

ولفتت إلى أنها “بدأت بتجنيد المتطوعين للإختبار الذي سيجري في كلية بيرلمان للطب بجامعة بنسلفانيا ومركز البحوث الصيدلانية في مدينة كانساس سيتي”، كما أنه من المقرر أن يحصل كل متطوع على جرعتين من اللقاح التجريبي، تعطى على حدة خلال 4 أسابيع.

ومع هذا، فقد توقعت الشركة أنه “سيكون لديها بيانات كافية لإجراء تقييم أولي لسلامة اللقاح، إلى جانب إبراز ما إذا كان يؤدي إلى استجابة مناعية لدى المشاركين بحلول هذا الصيف أم لا”.

ويبدو أن لقاح الشركة الجديد الذي سمي “INO-4800″، يعمل بشكل مشابه للقاح متلازمة الشرق الأوسط، وهو مؤشر مشجع على أنه قد يعمل في التجارب البشرية. وقالت الشركة أنها “صنعت آلاف الجرعات من هذا اللقاح خلال الأسابيع العشرة الماضية، وهي تخطّط لجهيز مليون منها بحلول نهاية العام، وستقوم بتوزيعها، ولكنها بانتظار موافقة إدارة الغذاء والدواء على الطوارئ”.

 

حقائق عليك معرفتها عن فيروس كورونا

بفيديو تعريفي بتنقية الأنيميشن وضمن استخدام كافة الوسائل لايصال أكبر قدر ممكن من المعلومات حول فيروس كورونا المستجد وطبيعته وطرق انتقاله والعدوى منه، بالاضافة الى طرق الوقاية منه ومكافحته، نقدم لكم هذا الفيديو. واشتمل الفيديو على حوار افتراضي بين شخص وبين فيروس كورونا، حيث يظهر معلومات علمية وطبية واخرى اجتماعية للتعريف بالفيروس بكل النواحي.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

ما مدى عدوى كورونا المستجد؟