أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

كشف رسم بياني جديد مثير للقلق أن حصيلة الوفيات في بريطانيا بسبب فيروس كورونا قد تتجاوز إيطاليا وفرنسا.

 

 

ارتفع عدد الوفيات في المملكة المتحدة بنسبة 621 إلى 4.934 اليوم ، بما في ذلك 29 مريضًا لم يكن لديهم أي ظروف صحية خطيرة.

الآن ، المملكة المتحدة متأخرة حيث سجلت إيطاليا وفرنسا بعد 20 يومًا 50 حالة وفاة من تفشي المرض.

ومع ذلك ، بدأ كلا البلدين في رؤية معدلات الوفيات تنخفض بعد هذه النقطة ، في حين من المتوقع ألا تصل المملكة المتحدة إلى ذروتها لمدة أسبوع آخر إلى 10 أيام.

تتراوح أعمار الأشخاص الذين توفوا بسبب المرض اليوم بين 33 و 103 عاماً، من بينهم 29 ، تتراوح أعمارهم بين 35 و 95 عامًا ، ولا يوجد لديهم حالات صحية خطيرة.

وارتفع مستوى العدوى بشكل حاد بنحو 60 في المائة ، من 5903 إلى 47806 ، محطماً الآمال في أن معدل الإصابة بالمرض بدأ في التراجع.

وقالت وزارة الصحة إنه حتى الساعة 9 صباحًا يوم الأحد ، تم اختبار ما مجموعه 195،524 شخصًا ، مقارنة بـ 183،190 في اليوم السابق مما رفع عدد الاختبارات التي يتم إجراؤها يوميًا إلى أكثر من 12000.

يأتي وسط مخاوف من تراكم عدد كبير من المرضى المحتملين الذين ينتظرون نتائجهم وقد يعني أن العدوى أعلى بكثير مما يتم الإبلاغ عنه.
وقال ماثيو ليش ، رئيس الأبحاث في معهد آدم سميث: “إن أرقام المملكة المتحدة محجوبة بسبب عدم قدرة المختبرات”.

أعلنت خدمة الصحة الوطنية (NHS) تفاصيل 555 حالة وفاة للمرضى في إنكلترا: – شرق إنجلترا 40 – لندن 174 – ميدلاندز 74 – شمال شرق ويوركشاير 103 – شمال غرب 47 – جنوب شرق 81 – جنوب غرب 36.

وفي اسكتلندا ، قال الوزير الأول نيكولا ستورجون إن السلطات هناك سجلت وفاة شخصين إضافيين في البلاد.

جاء ذلك عندما تراجع مات هانكوك ظهر اليوم عن تهديد بحظر ممارسة التمارين في الهواء الطلق إذا لم يلتزم الناس بإغلاق الفيروس التاجي.

انتقد وزير الصحة صباح اليوم حمامات الشمس بسبب استخفافها بالقواعد وحذر من أن الحكومة ستحظر “جميع أشكال” التدريبات العامة إذا رفضت “أقلية صغيرة” البقاء في المنزل.

 

وضع مأساوي.. الجثث تتراكم في منازل وشوارع الاكوادور مع تفشي كورونا
وسط تفشى وباء كورونا وسقوط الآلاف من الضحايا في الإكوادور، أرسلت السطات أطباء شرعيين لجمع وتخزين جثث المتوفين بفيروس كورونا في حاويات تبريد عملاقة بعد امتلاء المشارح والمستشفيات بمئات الجثث في مدينة غواياكيل، بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كيف تستغل روسيا والصين أزمة فيروس كورونا لتشويه سمعة الاتحاد الأوروبي؟

رئيس الوزراء الأسترالي يدعو إلى حظر أسواق الحيوانات البرية في الصين