أخبار الآن | بريطانيا – The Independent

تحتاج مجمل الدول إلى المستلزمات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا“، خصوصاً أجهزة التنفس الإصطناعي التي تعاني الكثير من الدول من نقصٍ منها.

إلا أنّ الحل لذلك موجود، وباستطاعته أن يعوّض النقص في هذه الأجهزة، ويتمثل بآلات “الرئة الحديدية”. وبحسب التقارير، فإنّ “عدداً من الشركات قرر إعادة ابتكار نسخة حديثة أصغر حجماً من تقنية استخدمت على نطاق واسع في القرن الماضي لعلاج مرضى شلل الأطفال، وساعدتهم على التنفس عن طريق التحكم في مستوى الضغط الجوي المحيط بأجسام المرضى”.

وأطلق العلماء على الجهاز الجديد اسم “exovent”، ومن المتوقع تسليمه إلى 3 مستشفيات بريطانية في غضون أيام للاختبار في العالم الحقيقي. كذلك، فقد أوضح فريق المبتكرين أنّ “المعدات يمكن تصنعيها بسرعة وبتكلفة زهيدة بمواد متاحة بسهولة”.

وتوقع المهندسون والاطباء أنه “في حال نجح الجهاز في الإختبار، فإنه يمكن تصنيع ما يقرب 5000 منه في الأسبوع”. وقال الدكتور مالكولم كولتارد، المستشار الفخري في مستشفى جريت نورث للأطفال في نيوكاسل، أن “الرئة الحديدية المعاد ابتكارها تعمل عن طريق تركيبها على صدر المريض وبطنه ويتم عزلها قبل بدء ضخ الأكسجين في الحيز المحكم الإغلاق.”.

وأوضح كولتارد أنّ “جهاز exovent، يمكن أن يعزز كفاءة القلب بنسبة تصل إلى 25% مقارنة بالنظم التقليدية، التي تضغط على الصدر ويمكن أن تقلل من وظائف القلب”.

وبحسب الخبراء، فإنه “يمكن استخدام هذا الجهاز لمساعدة كل من المرضى الذين لا يزال بإمكانهم التنفس بأنفسهم ويحتاجون لمجرد بعض الدعم والمساعدة، أو أولئك الذين يعانون من حالة انهيار لجهازهم التنفسي بالكامل”.

https://twitter.com/uk_pandemic/status/1245732997904699393

 

إيطاليا تجري اختباراً طبياً يمهد للتخلص من فيروس كورونا

قال مستشارون علميون للحكومة الإيطالية، الجمعة، إن اختبارا موثوقا به للأجسام المضادة في الدم لكشف المصابين بفيروس كورونا سيعطي صورة أفضل عن مدى انتشار الوباء في إيطاليا ويمكن تحديده في غضون أيام.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

لغز يحير العلماء.. كيف يمكن فهم سلوك فيروس كورونا؟