أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

وجه الخبراء الطبيون الذين يقودون حرب بريطانيا ضدّ فيروس “كورونا“، نداءً لمزيد من المرضى المصابين به، للمشاركة في 3 تجارب سريرية على أدوية، بغية العثور على علاج للفيروس المستجد.

وكتب المدير الطبي في “NHS” إنكلترا، البروفيسور ستيفن باويز وكبار المسؤولين الطبيين في المملكة المتحدة، رسالة مفتوحة للأطباء تحثهم على تسجيل المزيد من المتطوعين.  

وتجرى 3 تجارب رئيسية في المملكة المتحدة للعثور على علاج للفيروس الذي قتل حتى السبت أكثر من 3600 شخصاً في البلاد. وعليه، فإن الباحثين يختبرون خلال التجارب هذه، تأثير عدد من خيارات العلاج، بما في ذلك دواء يستخدم لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية ودواء الملاريا هيدروكسي كلوروكوين”.

وقالت رسالة الأطباء أنه “كلما أسرعنا في تجنيد المرضى، كما حصلنا على نتائج موثوقة”، مشيرة إلى أن “استخدام العلاجات دون المشاركة في التجربة سيكون فرصة ضائعة”. 

وجرى تجنيد ما يقرب الـ1000 مريض من 132 مستشفى في غضون 15 يوماً فقط، ومن المتوقع أن ينضم الآلاف إلى التجربة في الأسابيع المقبلة، مما يجعلها أكبر تجربة عشوائية لمعالجات “كورونا”.

أما النتائج النهائية حول ما إذا كانت العلاجات آمنة وفعالة، فستكون خلال أشهر. وفي حال كانت إيجابية، فإنها يمكن أن تفيد مئات الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم.

مركز مؤتمرات عالمي يتحول إلى مستشفى مؤقت لمصابي كورونا في مدريد

تخطت إسبانيا، إيطاليا في عدد إصابات فيروس كورونا، حيث أعلنت السلطات الجمعة، عن تسجيل أكثر من 900 وفاة بفيروس كورونا لليوم الثاني على التوالي، ليصل إجمالي الوفيات إلى أكثر من 10,935 بعد تسجيل وفاة 935 خلال 24 ساعة وتبلغ الإصابات 117710، لتصبح الثانية عالميا بعد الولايات المتحدة التي سجلت 6058 وفاة فيما بلغ عدد الإصابات (245573 إصابة).

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الاحتجاز المنزلي للمساجين.. قرار أمريكي لمنع تفشي كورونا بالسجون