أخبار الآن | الولايات المتحدة – abcnews

دعا الأطباء في مستشفى كولورادو للأطفال بالولايات المتحدة، الأشخاص الذين تعافوا بالفعل من فيروس “كورونا“، بالتبرع بالبلازما، الذي يعتبر جزءاً من علاج تجريبي لمساعدة المرضى الآخرين على التعافي.

وأشار الدكتور كايل أنين، المدير الطبي في مركز المبترعين بالدم للأطفال: “الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا لديهم كمية كبيرة من الأجسام المضادة. ما نقوم به هو أننا نأخذ البلازما من الأشخاص الذين تعافوا للتو من فيروس كورونا ولكن لم يعد لديهم الفيروس، ثم نقوم بنقله إلى الأشخاص الذين لديهم الفيروس حالياً، وهؤلاء ليس لديهم ما يكفي من الأجسام المضادة لهزيمة المرض حتى الآن. ولذلك، فإن الأمر هذا قد يساعدهم على التحسن”. 

وتسمى هذه العملية بـ”بلازما النقاهة”، وقد أظهرت وعوداً مبكرة. وتضمّ هذه البلازما أجساماً مضادة أنتجتها الأجهزة المناعية للمرضى الذين تعافوا من الفيروس، وذلك لمحاربته في الجسم. ويمكن نقل هذه البلازما إلى المرضى الضعفاء للغاية الذين تكافح أنظمتهم المناعية لتطوير أجسامهم المضادة الخاصة. ولهذا، فإن نقل البلازما يهدف إلى تزويد المريض الضعيف بالأجسام المضادة من مريض تعافى لمساعدة أجسامهم على محاربة فيروس كورونا.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على هذا الإجراء، وبالتالي بات بإمكان الأطباء إعطاء البلازما للمرضى بموجب قواعد الإستخدام الرحيم.

وبدأت إيطاليا باستخدام بلازما المتعافين من “كورونا”، ويوم الخميس، أعلنت مصادر صحية في إيطاليا، “تسجيل أول حالة شفاء من مرض كوفيد-19 في البلاد، وذلك باستخدام تقنية بلازما الدم، وقد جرت تجربة العلاج في مستشفى ماتيو التعليمي بمدينة بافيا الإيطالية جنوب ميلانو”.

 

مليون إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 50 ألف حالة وفاة في العالم

تجاوز العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز المليون إصابة الخميس. وسجل أكثر من نصف هذه الإصابات في أوروبا ونحو ربعها في الولايات المتحدة، فيما ارتفعت الوفيات لنحو 51 ألف حالة، حسب إحصاءات أوردها موقع “وورلد ميتر”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فرض “بروتوكول” على أندية إسبانيا اتباعه عند العودة للتدريب