أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة gulfnews

 

ماذا لو كان اختبار زميلك في السكن أو زميلك في الغرفة إيجابيًا لفيروس كورونا الجديد (COVID-19)؟ هل يجب أن تذعر؟

الإجابة المدوية من قبل الأطباء الإماراتيين هي “لا”.

وقال خبراء طبيون إنه لا داعي للذعر لأنه قد “يسبب ضررا أكثر من الفيروس نفسه”. ولكن من المهم للغاية السعي واتباع الإرشادات التي وضعتها السلطات.

قال دكتور علاء الدين استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة في مستشفى برجيل التخصصي في الشارقة “ينبغي على الزملاء في السكن الحصول على المشورة من أقرب عيادة أو مستشفى للاستفسار عما إذا كانت هناك حاجة لفحص COVID-19”.

وأضاف “الطبيب العام أو طبيب المستشفى سيتخذ قرارًا بشأن الخضوع للاختبار أم لا ، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة والوقاية.”

وتابع: “يجب على أي شخص في الحجر الصحي المنزلي يعاني من أعراض الاتصال بالمستشفى للحصول على مزيد من النصائح أو الاختبارات. إذا كان اختبار الزميل في السكن إيجابيًا ، حتى إذا لم تكن هناك أعراض ، فيجب عزله ومن المحتمل أن يتم قبوله وعلاجه في المستشفى “.

إذا كان هناك زميل في المنزل جاءت نتيجة اختباره لـ COVID-19 إيجابية، فيجب تطهير المنزل بالكامل وتنظيفه.

و قال الدكتور سريهاري بيلاي ، المدير الطبي والأخصائي في الطب الباطني في مستشفى NMC التخصصي ، أبو ظبي:”يجب تعقيم جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر ، بما في ذلك أسطح المطبخ ، والطاولات ، ومقابض الأبواب ، ومستلزمات الحمامات ، والمراحيض ، والهواتف ، وما إلى ذلك. وتذكّر أن ترتدي قفازات يمكن التخلص منها أثناء التعامل مع العناصر المتسخة ، وإبقاء الأشياء المتسخة بعيدًا عن جسمك “.

وأضاف: “احظروا الزائرين الذين ليس لديهم حاجة أساسية للتواجد في المنزل وتجنب مشاركة الأدوات المنزلية، بما في ذلك الأطباق وأكواب الشرب وأواني الأكل والمناشف والفراش وغيرها من الأغراض”

يجب أيضًا أن يكون هناك غرفة نوم منفصلة وحمام للشخص المريض ويجب عليه أيضًا تناول الطعام في غرفته وغسل الأطباق والأواني باستخدام القفازات والماء الساخن.

بالنسبة لأولئك الذين كانوا على اتصال مباشر مع مريض، فإن الدكتور محمد أنور عبد السلام ، أخصائي طب العناية المركزة ورئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى NMC التخصصي ، العين ، يقدمهذه النصيحة: “إذا كنت تشعر بالمرض أو غير قادر على التعامل مع نشاطك في الحياة اليومية ، اتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور ، وسيتم إبلاغك بشأن الاختبارات اللازمة والإجراءات اللازمة.

“في هذه الأثناء ، ابق في المنزل تناول طعامًا صحيًا. إذا كانت أعراضك شديدة من البداية ، يرجى زيارة أقرب مستشفى طوارئ ، والاستمرار في ارتداء قناع طوال الوقت “.

وفي الوقت نفسه ، أوضح أخصائي أمراض الرئة ، الدكتور سوكانت باجديا من مستشفى NMC Royal DIP ، من هو “المتصل الوثيق” لمريض COVID-19.

وقال إنه “يشمل أي شخص يعيش في نفس المنزل مع حالة مشخّصة بـ COVID-19 ؛ شخص كان لديه اتصال جسدي مباشر مع حالة COVID-19 (مثل المصافحة) ؛ شخص لديه اتصال مباشر غير محمي مع إفرازات معدية لحالة COVID-19 (على سبيل المثال ، السعال ، لمس الأنسجة الورقية المستعملة بيد عارية) ؛ شخص كان لديه اتصال وجها لوجه مع مصابي COVID-19 في غضون مترين وأقل من 15 دقيقة ؛ والشخص الذي كان في بيئة مغلقة (مثل الفصل الدراسي) مع حاملي COVID-19 لمدة 15 دقيقة أو أكثر وعلى مسافة أقل من مترين.”

كما أن أخصائي الرعاية الصحية الذي قدم رعاية مباشرة لمريض COVID-19 بدون معدات الوقاية الشخصية الموصى بها (جهاز الوقاية الشخصية) موصى به أيضًا يعتبر اتصال وثيق.

“إذا لم تكن لديك أعراض ، فيجب عليك إجراء اختبار COVID-19 واتباع الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يومًا بدءًا من تاريخ الاختبار. إذا تبين أن نتيجتك إيجابية ، فسيتم استدعاءك من قبل الفريق الطبي. ولكن إذا كانت النتيجة سلبية، فيجب على الشخص إكمال الحجر الصحي لمدة 14 يومًا ومتابعته مع الطبيب إذا ظهرت عليه أي أعراض جديدة لمزيد من الفحص الصحي.

قال الأطباء إن اختبار COVID-19 في المختبر يظهر بعد 24 إلى 48 ساعة. هناك أيضًا تقنية جديدة يتم إدخالها يمكنها تحديد ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس كورونا في 20 دقيقة فقط.

 

كيف هزمت مسنة عمرها 95 عاماً فيروس كورونا؟ اسمعوا كلام الجدة
عندما أصيبت السويسرية “جيرترود فاتون” بفيروس كورونا، لم يتوقع أحد من عائلها أنه بعد مضي نحو أسبوع داخل العناية المركزة، أن تتعافى من الفيروس وتعود إلى بيتها مرة أخرى.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كورونا يجبر أكثر من نصف دول أفريقيا على إغلاق حدودها

غوتيريش يحذر: “الأسوأ لم يأت بعد” في الدول التي تشهد نزاعات