أخبار الآن | بريطانيا msn

 

أعلنت الجمعية البريطانية لطب الأنف والأذن والحنجرة (ENT UK) أن المرضى الذين لا يعانون من أعراض – أولئك الذين ليس لديهم حمى أو سعال – يمكن أن يعانوا من فقدان للرائحة أو الطعم كأعراض بعد الإصابة بالفيروس التاجي.

وقالت في بيان: “هناك أدلة من دول أخرى على أن نقطة دخول الفيروس التاجي غالبًا ما تكون في منطقة العين والأنف والحنجرة”.

وأضاف “لقد حددنا أيضًا أعرضًا جديدة (فقدان حاسة الشم والتذوق) قد يعني أن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض أخرى ولكن مع فقد هذا الشعور فقط قد يضطرون إلى عزل أنفسهم، وذلك بهدف للحد من انتشار الفيروس.”

تقول إرشادات الصحة العامة في إنكلترا الحالية أن ارتفاع درجة الحرارة أو السعال المستمر هي الأعراض الوحيدة التي تؤدي إلى العزلة الذاتية ووقف انتشار COVID-19.

يأتي ذلك بعد أن كشفت المنظمة أن اثنين من مستشاريها مضابين بفيروس كورونا.
وقالت إن المتخصصين في الأنف والأذن والحنجرة “على الأرجح” أصيبوا بالفيروس التاجي في سياق عملهم السريري اليومي من أشخاص لم تظهر عليهم أي أعراض.

وقال البروفيسور نيرمال كومارم استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة وجراح الرأس والعنق ، إن الأنف كان نقطة الدخول الرئيسية للفيروس عندما نتنفس قطرات مصابة بفيروس كورونا .

وقال: “المرضى الصغار ، ليس لديهم أي أعراض ملحوظة مثل السعال والحمى ، ولكن قد يكون لديهم فقط فقدان حاسة الشم والذوق ، مما يوحي بأن هذه الفيروسات موجودة في الأنف”.

قالت الدكتورة ناتالي ماكديرموت ، المحاضرة في King’s College London ، أن العدوى التي تحدث عادة من خلال “الأنف” تؤدي في الغالب إلى فقدان حاسة الشم والذوق ، لكنها حذرت من أن البحث حول الأعراض الجديدة لـ COVID-19 لم ينتشر بعد في المجتمع الطبي.

وأضاف البروفيسور كومار: “في الوقت الحالي ، لا تتوفر معدات الوقاية الشخصية إلا بكميات محدودة وسيتم حجزها للاستخدام فقط عند ظهور المرضى في حالات الطوارئ”.

 

الجيش الإيطالي ينقل جثث ضحايا كورونا لحرقها
مشاهد مؤثرة التقطت في شوارع مدينة برغامو الإيطالية تظهر شاحنات الجيش الإيطالي تنقل 60 جثمانا من ضحايا فيروس كورونا “كوفيد19” إلى المقابر لحرقها.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ماكرون يهدد بإغلاق حدود فرنسا مع بريطانيا على وقع كورونا

صحافي إيراني : استجابة إيران لتفشي كورونا كانت بطيئة في البداية