أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية inquirer

 

توصلت الأبحاث الجديدة التي أجرتها الولايات المتحدة إلى أن زيادة عدد الخطوات التي تمشيها يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم.

شارك بالدراسة الجديدة التي أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، 638 مشاركًا طُلب منهم ارتداء ساعة Apple Watch لتسجيل خطواتهم لمدة خمس ساعات على الأقل يوميًا ، لمدة 30 يومًا على الأقل ، وتسجيل ضغط الدك.

على مدار حوالي خمسة أشهر ، أظهرت التسجيلات أن متوسط ​​المشاركين حوالي 7،500 خطوة في اليوم. تم العثور على متوسط ​​ضغط الدم بين المجموعة ليكون 122 ملم زئبقي ، وكان متوسط ​​ضغط الدم الانبساطي 76 ملم زئبقي ، وهي مستويات تعتبر طبيعية إلى مرتفعة قليلاً ، وفقًا للمبادئ التوجيهية ACC / AHA ارتفاع ضغط الدم لدى البالغين لعام 2017.

ووجد الباحثون أيضًا أن المشاركين الذين قاموا بتنفيذ عدد أكبر من الخطوات كل يوم كان لديهم ضغط دم انقباضي أقل بكثير من أولئك الذين ساروا أقل. على سبيل المثال ، لكل 1000 خطوة يتم اتخاذها كل يوم ، كان ضغط الدم الانقباضي للمشاركين أقل بحوالي 0.45 نقطة ، مما يعني أن الشخص الذي يأخذ 10000 خطوة يوميًا سيخفض ضغط الدم الانقباضي بمقدار 2.25 نقطة ، مقارنة بالشخص الذي يمشي 5000 خطوة فقط يوميًا ، في المتوسط.

يقول الباحثون أن متوسط ​​ضغط الدم الانقباضي الذي يبلغ 122 ملم زئبقي الموجود في الدراسة ، يمكن أن تحدث هذه الكمية الفرق بين ضغط الدم الذي يعتبر طبيعيًا (أقل من 120 ملم زئبقي) ومرتفعًا (120 ملم زئبقي أو أعلى).

ومع ذلك ، عندما قاموا بإجراء تحليل ثانٍ للبيانات ، وجد الفريق أيضًا أن الارتباط بين عدد الخطوات اليومي وضغط الدم لم يعد مهمًا إذا تم أخذ مؤشر كتلة الجسم (BMI) للمشارك في الاعتبار ، وهو ما يشير إلى أنه يمكن أن يكون مؤشر كتلة الجسم عاملاً في العلاقة.

لاحظ الباحثون أن النتائج ، التي سيتم تقديمها في الجلسة العلمية السنوية للكلية الأمريكية لأمراض القلب مع المؤتمر العالمي لأمراض القلب في مارس (آذار) ، تظهر فقط علاقة بين المشي أكثر وضغط الدم ومع ذلك ، يضيفون أن النتائج تتماشى مع نتائج الدراسات السابقة ، والتي وجدت أن زيادة مستويات النشاط البدني يمكن أن تخفض ضغط الدم.

وقال الدكتور مايانك ساردانا ، المؤلف الرئيسي للدراسة: “هذه الدراسة تعزز فهمنا للعلاقة بين النشاط البدني وضغط الدم وتثير احتمال أن مؤشر السمنة أو كتلة الجسم يمثل الكثير من هذه العلاقة”.
وأضاف “للمضي قدمًا ، سيكون من المفيد النظر في كيفية الاستفادة من الأجهزة الذكية لتعزيز النشاط البدني ، وتقليل عبء السمنة وربما خفض ضغط الدم.”

كيف يؤثر المشي على الدماغ البشري؟
ذكر بحث علمي جديد، أن القيام بمجهود بسيط، مثل المشي أو ركوب الدراجات 3 مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحسين مهارات التفكير.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

دراسة: المشي والرياضة لا ينقصان الوزن

علماء يطورون سروالاً آلياً لتحسين رياضة المشي أو الركض