أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.sky

قال أحد الأطباء الاختصاصيين في منظمة “A&E consultant” أنّ “تفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة سيكون أسوأ من تفشي المرض في إيطاليا، وقد تكون المستشفيات مغمورة بالمرضى بشكل كامل”.

وأشار إلى أن “الأمر قد يستغرق أياماً في إيطاليا حتى تصل بعض المستشفيات إلى طاقتها ويبدأ المرضى بالإمتداد إلى الممرات”. ولفت المستشار الذي يعمل كمسعف على الخط الأمامي في مستشفى جنوب لندن، أن “كورونا وصف بأنه أنفلونزا، لكنه في الحقيقة ليس كذلك”. وأضاف: “الناس يأتون وهم يعانون من التهاب رئوي حاد. نحن لا نعرف ما هو قادم، لكن ما نعلمه ان الآتي كبير للغاية”.

وأوضح الطبيب أنه “لم يسبق له مثيل مثل كورونا من قبل”، متهماً الحكومة البريطانية بـ”عدم الإصغاء”، موضحاً أن “هناك حاجة لإجراء اختبار شامل لفيروسات التاجية”.

وأضاف: “أعتقد أننا قد ننتهي في الواقع بحالة أسوأ مما هي عليه في الوقت الحاضر ما لم نتخذ إجراءات كافية في الوقت الحالي”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت لديه موارد كافية، قال: “فيما يتعلق بما نتوقعه، الحقيقة الصادقة هي لا، هناك نقص في أجهزة التنفس، كما أنه توجد معدات وقائية كافية”.

وتابع: “في إيطاليا لديهم الكثير من أجهزة التهوية الإضافية والآلات الأخرى التي يمكنهم جلبها إلى أقسام الطوارئ. أما نحن، فلدينا ما يكفي للعناية المركزة ومناطق التعافي في الوقت الحاضر”.

واعتبر أن “الأسوأ هو عندما تمتلئ مناطق العناية المركزة أيضاً، ويبدأ المرضى بالانتشار في الممرات، وهذا ما تشهده إيطاليا”.

 

 

نجوى..ممرضة لبنانية تقضي عيد الأم محاربةً كورونا

تتنقل نجوى خازم وهي أم لشابين من غرفة إلى أخرى في قسم فيروس كورونا في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان، وهي تعرف تماماً أنّها قد لا تكون بمنأى عن هذا الوباء العالمي. لكنّها ومنذ عشرين عاماً، ارتضت لنفسها هذه المهنة بحلوها ومرّها.

https://youtu.be/bFeHF6iAOV0

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إصابات كورونا في العالم تتجاوز حاجز الربع مليون