أخبار الآن | dailymail

 

قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية اليوم أنه تم التأكد من إصابة اثنين من الموظفين بفيروس كورونا.

وقالت الهيئة التي تقود المعركة العالمية ضد وباء الفيروس التاجي إن كلا العاملين ظهر عليهما الأعراض في المنزل ثم تم اختبارهما.

جاءت أنباء تشخيصهما في الوقت الذي قال فيه المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا إن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات جريئة في جميع البلدان الأوروبية ، واصفة القارة بأنها “مركز” الوباء الجديد.

هذه الحالات الجديدة لمنظمة الصحة العالمية هي الأولى في المنظمة التي تتخذ من جنيف مقراً لها وتتبع حالة مؤكدة في مكتب الأمم المتحدة في جنيف وكذلك حالة في منظمة التجارة العالمية الأسبوع الماضي.

ولم يتضح ما إذا كان الموظفون المصابون يعملون في الاستجابة للفيروس التاجي.

وقال هانز كلوج ، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا ، في مؤتمر صحفي: “تحتاج كل دولة ، دون استثناء ، إلى اتخاذ إجراءات جريئة لوقف أو إبطاء خطر الفيروس.

وقال كلوج أيضًا إن “الأخبار السارة” هي أن الدول كانت “في حالة تأهب وحذر” ، مشيرًا إلى أن “إجراءات الاستعداد والاستعداد والاستجابة” قد تم إطلاقها في جميع الدول الأعضاء.

وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ، تم تأكيد أكثر من 180.000 حالة إصابة في جميع أنحاء العالم يوم الثلاثاء.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن البلدان بحاجة إلى تقييم وضعها الخاص من أجل تحديد التدابير التي ينبغي التأكيد عليها ، حيث يتقدم التفشي بسرعات مختلفة في بلدان مختلفة.

وفي حديثه بعد اجتماع عبر الإنترنت لممثلي وزارة الصحة من جميع أنحاء المنطقة في روما ، قال كلوج إنه “سعيد للغاية” لرؤية بريطانيا تصعد توصياتها بشأن التباعد الاجتماعي ، وحث جميع الدول على العمل معًا والتعلم من بعضها البعض.

شددت بريطانيا نهجها تجاه تفشي المرض يوم الاثنين مع تحركات للحد من التواصل الاجتماعي في خامس أكبر اقتصاد في العالم ونصيحة لأولئك الذين تزيد أعمارهم عن 70 الذين يعانون من مشاكل صحية أساسية يجب عليهم عزلها ذاتيًا.

فرضت إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا ودول أخرى عمليات إغلاق شديدة.

فيروس كورونا لم يكن عرضياً في إيران.. هذا هو سبب انتشاره
كشفت بي بي سي الفارسية أن عدد الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في إيران بلغ 210 حالة، أي أكثر بكثير مما كان المسؤولون الإيرانيون على استعداد للاعتراف به.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

استراليا تطلب من مواطنيها العودة إلى بلدهم وعدم السفر إلى الخارج

ارتفاع الإصابات بكورونا في ماليزيا إلى 673 حالةً ووفاة اثنين