Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إجراء أول تجربة للقاح كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية

17/03/2020 . 15:33

تقول هالر أن زوجها فقد عمله في الأسبوع الماضي، لسبب بعيد عن فيروس كورونا: "سينخفض أجر الأسرة إلى النصف، وعلينا الاستعداد لذلك حتى 6 أشهر مقبلة".

Featured Image

(Photo by Arne Dedert/picture alliance via Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية khaleejtimes

 

أجرت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس الاثنين، أول تجربة لقاح ضد فيروس كورونا، على ثلاثة أشخاص، في خطوات أولى للعمل على إيجاد علاج نهائي لفيروس كورونا الذي يواصل توغله بين عدد كبير من دول العالم.

بدأ العلماء في معهد كايزر بيرمينت واشنطن للأبحاث في سياتل دراسة منتظرة بفارغ الصبر عن لقاح محتمل لـ Covid-19 تم تطويره في وقت قياسي بعد انتشار الفيروس الجديد من الصين.

التجربة التي أجريت سريريًا يوم أمس، خضع لها 3 مواطنين أمريكيين، حيث شارك بالتجربة سيدة تبلغ من العمر 43 عامًا، ورجل يبلغ من العمر 46 عامًا، وشابة تبلغ من العمر 25 عامًا.

وقالت الدكتورة ليزا جاكسون ، رئيسة دراسة كايزر الدائمة ، عشية التجربة ، "نحن فريق فيروسات التاجية الآن". "الكل يريد أن يفعل ما بوسعه في هذه الحالة الطارئة".

جينيفر هالر، واحدة ضمن الثلاث متطوعين الأوائل في التجربة، تعمل كمدير عمليات في شركة تكنولوجيا صغيرة، وهي أم لطفلين الأول بالغ من العمر 16 عامًا، والصغيرة تبلغ 13 عامًا.

 

 

وتقول هالر أن زوجها فقد عمله في الأسبوع الماضي، لسبب بعيد عن فيروس كورونا: "سينخفض أجر الأسرة إلى النصف، وعلينا الاستعداد لذلك حتى 6 أشهر مقبلة".

هالر علمت بدراسة اللقاح عبر فيسبوك في 3 مارس (آذار)، وهو اليوم الذي بدأ فيه معهد كايزر برومنت واشنطن البحث عن المتطوعين، لتقدم طلبها على الفور.

بعد الحقن ، غادرت الغرفة بابتسامة كبيرة: "أشعر بشعور رائع".

أما نيل براوننج ، 46 سنة ، من بوثيل ، واشنطن ، فهو مهندس شبكات مايكروسوفت يقول إن بناته الصغار فخورات بأنه تطوع.

ويقول براوننج، أنه رغب في أن ينظر بناته إليه كقدوة، لكنه أخبرهم في الوقت ذاته، أنه لا يريد منهم التفاخر به أمام صديقاتهم بشكل مبالغ فيه، لأنه ليس المشارك الوحيد في التجربة.

وأضاف براوننج: "بناتي فخورين بي بكل تأكيد، وهم قادرون على التكيف إلى حد ما، إذا أعطيتهم مجموعة من القواعد ، فإنهم يرغبون في اتباعها إن أمكن".

وبدأت تجربة سياتل بعد أيام من إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي وباء الفيروس بسبب انتشاره العالمي السريع ، الذي أصاب أكثر من 169000 شخص وقتل أكثر من 6500 شخص.

أخ يستغيث لدفن جثة شقيقته المتوفاة بسبب كورونا في إيطاليا
كشف الممثل الإيطالي "لوكا فرانسيس" عن أنه محاصر داخل المنزل مع جثة شقيقته التي توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

توم هانكس وزوجته خارج الحجر الصحي

تعرفوا على الرحلات البحرية العالقة في البحر بسبب فيروس كورونا

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية