أخبار الآن | إيطاليا theguardian

كان الإيطاليون يغنون من شرفاتهم في جميع أنحاء البلاد ، في محاولة لتعزيز الروح المعنوية خلال إغلاق البلاد الذي بدأ هذا الأسبوع ، بسبب Covid-19.

أظهرت مقاطع فيديو لجيران إيطاليين يغنون معًا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي القيود التي أغلقت جميع الحياة اليومية تقريبًا ، وافتتحت متاجر البقالة والبنوك والصيدليات.

تم تسجيل مقطع فيديو وتم مشاركته على تويتر، وسجل تناغمًا يردد صدى سكان الشوارع الضيقة في مدينة سيينا التوسكانية ، معًا في أغنية.

قال أحد السكان في تغريدة: “سكان مدينتي # سينا ​​يغنون أغنية شعبية من منازلهم على طول شارع فارغ لتدفئة قلوبهم أثناء إغلاق # Covid_19 # الإيطالي”.

 

أظهر الفيديو شارعًا مهجورًا أثناء الليل ، إلى جانب أصوات الرجال والنساء الذين يغنون كانتو ديلا فيربينا (وأثناء نوم سيينا) – أغنية شعبية وطنية شعبية.

ظهرت أيضًا منشورات من نابولي ، لأشخاص يغنون أغنية الفنان أندريا سانينو ، أبراشيامي. تم تسجيل سكان مدينة ساليرنو الساحلية في جنوب البلاد وهم يغنون النشيد الوطني للبلاد من شرفاتهم.

يحاول الإيطاليون أيضًا رفع معنوياتهم من خلال نشر شعار يطمئن: “Andrà tutto bene” – كل شيء سيكون على ما يرام.

علق ملايين الأطفال في منازلهم بسبب إغلاق مدارسهم ودور الحضانة ، وبدأ الكثيرون في تركروسومات يدويًا في أحيائهم ، وتحمل المعادل الإيطالي للعبارة الكانتونية جيايو ، تترجم إلى “لا تستسلم” أو ” تشبث هناك “، والتي يتم استخدامها بشكل متكرر في ووهان منذ بدء تفشي المرض.

كما ظهرت مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي برسائل من الصين ، تعبر عن التضامن مع الإيطاليين. تُظهر مقاطع الفيديو أشخاصًا يقولون “jiāyóu” ، وهو ما يُترجم إلى استمر في القتال” أو “ابق قويًا”. وردد سكان ووهان ، الذين أغلقوا أبوابهم في نهاية يناير (كانون الثاني) ، نفس العبارة من شرفات شققهم.
كان شعارًا تم اختياره لاحقًا من قبل المسؤولين الحكوميين ، لكنه لا يزال رسالة تضامن إنساني في وجه العزلة والمحن.

تتزايد الأدلة على أن التفشي في الصين تجاوز ذروته. وأبلغت اللجنة الصحية الوطنية يوم السبت عن 11 حالة جديدة فقط من الإصابة بـ Covid-19 و 13 حالة وفاة ، 10 منها في ووهان.

 

فيروس كورونا الجديد – أخبار وأرقام
السعودية تعلق حركة السفر مؤقتا بسبب كورونا

https://youtu.be/hQBlwlNBMBY

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد

السعودية تعلق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين للسيطرة على كورونا – مطبخ أخبار اليوم

مقر الأمم المتحدة في نيويورك يسجل أول إصابة بكورونا – مطبخ أخبار اليوم