أخبار الآن | businessinsider

 

في الوقت الذي تتزايد فيه المخاوف من انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، قد يسأل الكثير من الموظفين أنفسهم كيف يمكنهم حماية أنفسهم من المرض أثناء العمل في المكاتب المكتظة بالسكان.

يبدو أن المكاتب المفتوحة ذات المساحات التي لا تفصلها الحيطان هي في مقدمة اهتمامات الناس. وفقًا لمسح جديد أجرته شركة “بوسبار” ، يعتقد 52.9٪ من الأمريكيين أن المكاتب المفتوحة ستؤدي إلى زيادة الإصابة بعدوى الفيروس التاجي ، و 41٪ يعتقدون أن مكتبهم المفتوح سيكون “مرتعًا للعدوى”.

هناك مجموعة كبيرة من الأخبار التي تدور حول ما يمكنك القيام به لمنع اصابة فيروس كورونا والأمراض الأخرى.

استشار Business Insider توصيات مركز السيطرة على الأمراض ونصيحة الدكتور إريك سيو بينا ، مدير الصحة العالمية في Northwell Health ، لتحديد السبل التي يمكنك من خلالها حماية نفسك من المرض في مكتب مفتوح.

1- اغسل يديك كثيرًا ، خاصة بعد التعامل مع العناصر المشتركة مثل أواني القهوة أو الهواتف.
يمكن أن تحتوي عناصر المكتب المشتركة مثل أواني القهوة والهواتف الأرضية ، بالإضافة إلى مقابض الأبواب وأزرار المصاعد ومفاتيح الإضاءة على مجموعة من الجراثيم.
لمنع الإصابة بالمرض ، من المهم أن تغسل يديك كثيرًا. يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) بغسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل بالصابون والماء الدافئ ، وخاصة بعد الذهاب إلى الحمام ، وقبل الأكل ، وبعد النفخ من الأنف أو السعال أو العطس.
قال الدكتور إريك سيو بينا ، مدير الصحة العالمية بشركة نورثويل هيلث ، إن غسل يديك هو أهم شيء يمكنك القيام به لحماية نفسك من فيروس كورونا وغيرها من الأمراض في المكتب.
وقال لـ Business Insider: “هذا هو خط دفاعك الرئيسي”.
وأضاف “سيكون من الخطر جداً لمس الأسطح التي سعلها أحد أو عطسها ثم لمس وجهك.”

2- احتفظ بزجاجة من المطهرات اليدوية في مكتبك.
إذا لم يكن من السهل الوصول إلى الصابون والماء في مكان عملك ، فاحتفظي بزجاجة مطهر يدوية في متناول يديك. يوصي مركز السيطرة على الأمراض والدكتور سيو بينا باستخدام واحد يحتوي على نسبة 60٪ على الأقل من الكحول لحماية نفسك بشكل أفضل من الجراثيم.
وقال الدكتور سيو بينا “استخدام المطهر اليدوي هو وسيلة سريعة لتطهير يديك بين غسالات الصابون والماء ، لكن غسل يديك له فعالية أكبر في التخلص من القطرات والملوثات الفيروسية”.
وأضاف في أي وقت يكون لديك أي نوع من الأوساخ حيث يمكن أن تكون الجراثيم مختبئًا أسفله ، لن يحصل المطهر اليدوي عليه ولكن الصابون والماء سيفعلان “.

3- تطهير مساحة العمل الخاصة بك.
وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال ، يحتوي المكتب المتوسط ​​على 800 نوع من البكتيريا، من أجل منع الإصابة بالمرض ، قم بتنظيف مساحة العمل الخاصة بك في كثير من الأحيان باستخدام رذاذ منزلي أو بمسح معقم.
ركز على تنظيف العناصر التي تلمسها غالبًا ، أي لوحة المفاتيح والماوس وأزرار الشاشة وهاتف مكتبك بالإضافة إلى سطح المكتب.
وقال الدكتور سيو بينا “في بداية اليوم ، امسح الأسطح التي ستلمسها كثيرًا”.

4- تجنب لمس الأسطح بيديك العاريتين.
أفضل طريقة لحماية نفسك من الأمراض والالتهابات هي عن طريق الحد من التعرض باليد. عند الاستيلاء على مقابض الأبواب ، استخدم منديلًا أو قفازًا لتجنب لمس الأسطح المغطاة بالجراثيم بيديك العاريتين.

5- العمل في منطقة منعزلة إذا كنت تستطيع.
يعتقد 52.9٪ من الأمريكيين أن المكاتب المفتوحة ستؤدي إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا ، بينما يعتقد 41٪ أن مكتبهم المفتوح سيكون “مرتعًا للعدوى”.
ومع ذلك ، حتى إذا كنت تعمل في مكتب مفتوح ، فلا يزال بإمكانك اتخاذ تدابير لتجنب إصابة الأمراض من جيرانك في المكتب. ويمكن أن يساعد العثور على مكان معزول أكثر للعمل في منعك من إصابة الأمراض من الأشخاص القريبين.
وقالت الدكتور سيو بينا: “إحدى الطرق لإصابة الفيروس هي أن تكون على مقربة من أشخاص آخرين”. “إذا كنت في العمل وكنت على بعد ستة أقدام من شخص ما لأكثر من دقيقتين ، تظهر عليه الأعراض ، فمن المؤكد أنه يمكن أن يزيد الخطر”.
يوصي الدكتور سيو بينا أيضًا بتجنب التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص والتي ليست ضرورية للأعمال لحماية نفسك من المرض.

6- تجنب لمس وجهك ، أي فمك وأنفك وعينيك، وفرك العيون
ينص مركز السيطرة على الأمراض (CDC) على أنه من أجل منع نفسك من الإصابة بأمراض مثل COVID-19 ، أو الانفلونزا ، أو حتى نزلات البرد ، يجب تجنب لمس وجهك بأي ثمن.
وفقًا لدراسة أجريت عام 2015 ، يلمس الناس وجوههم بمعدل 24 مرة في الساعة ، وحوالي 44 ٪ من هذا اللمس يشمل العينين والأنف والفم.
ومع ذلك ، فإن عدم لمس وجهك قد يكون أحد أسهل الطرق لمنع المرض في العمل.

 

مشاهد غير متداولة من الحياة اليومية في ووهان مركز تفشي فيروس كورونا
صدت عدسات الكاميرات والهواتف مواقف غريبة وإجراءات غير متوقعة في أوج المواجهة الشرسة ضد فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كورونا: مراكز التسوق في الإمارات تقوم بتدابير احترازية لضمان سلامة الزوار

البحرين تؤكد إصابة 77 مواطناً أتوا من إيران