أخبار الآن | nytimes

 

قال طبيب إن العرق لا يمكن أن ينقل الفيروس ولكن الأسطح شديدة الملامسة ، مثل الحدائد ، يمكن أن تشكل مشكلة.
ليس هذا هو الشيء الذي تريد التفكير فيه أثناء وجودك في صف يوغا ، عندما يكون أنفك قريبًا من حصيرة ، ولكن بعد سماع كيف يجب أن تتوقف عن لمس وجهك للحماية من فيروس كورونا ، قد تتساءل : ما هي مخاطر انتقال العدوى أثناء التدريبات في صالة الألعاب الرياضية؟

يقول الدكتور ديفيد توماس ، أستاذ الطب ومدير قسم الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز ، إن خطر الإصابة بفيروس كورونا في صالة الألعاب الرياضية أو النادي الصحي أقل خطورة منه في الكنيسة. وبالمقارنة ، قد تشمل خدمات الكنيسة المصافحة والقرب من الناس.

لكن إذا كنت في مدينة توجد بها حالات الإصابة بفيروس كورونا ، فربما يكون هذا وقتًا أكثر حذرًا في جميع التجمعات، بما في ذلك الصالة الرياضية.

لا يزال العلماء يكتشفون كيف ينتشر الفيروس بالضبط ، لكنهم قدموا بعض التوجيهات حول كيفية انتقاله. وجدت دراسة لفيروسات كورونا الأخرى أنها بقيت على المعدن والزجاج والبلاستيك لمدة ساعتين إلى تسعة أيام.
قال الدكتور توماس إن بعض الكائنات ، مثل المقابض ، “تتأثر بشكل غير متناسب بالأيدي ، وهذه هي الأسطح التي من المحتمل أن تكون بها فيروسات لهذا السبب”.

وتسعى الأندية الرياضية الى تطهير جميع مناطق النادي ثلاث مرات في اليوم ، وتذكير الناس بالبقاء في المنزل إذا كانوا مرضى.

فقد أرسل بريان كوبر ، الرئيس التنفيذي لـ YogaWorks ، رسالة بريد إلكتروني إلى عملاء الشركة ، أكد لهم أنها تكثف عمليات التنظيف “للحفاظ على بيئة آمنة ومرحبة لجميع الطلاب والموظفين”.

ديفيد كارني ، رئيس Orangetheory Fitness ، أدرج الاحتياطات في رسالة بريد إلكتروني يوم الخميس. وكتب يقول: “امسح جهازك بعد وقت قصير، ولا تتردد في طلب مسح جديد كلما احتجت إلى ذلك”.

 

مصابون بفيروس كورونا يتحدون المرض بالرقص والغناء
مصابون بفيروس كورونا يكافحون المرض بالرقص والغناء والكمامات على وجوههم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

صيني يبلغ من العمر 101 سنة يتعافى من فيروس كورونا (صورة)

لوقاية جيّدة من ”كورونا“.. 6 أخطاء يجب تجنّبها عند غسل اليدين