Akhbar Alaan
مباشر

عندما تشعر بأعراض كورونا..5 خطوات لحجر نفسك في المنزل قبل التأكد من إصابتك

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

مع إنتشار فيروس كورونا أكثر فأكثر بين دول العالم ، بدأت النصائح الخاصة بتلافي إنتشاره بين البشر تزيد يوماً بعد آخر ، وبعد أن عُرف ان مدة حضانة المرض لدى الإنسان هي 14 يوماً ، نصح المتخصصون القادمين من السفر بالبقاء في منزلهم مدة 14 يوماً في حجر صحي إحترازي للتأكد من خلوهم من الفيروس الخطير .

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، هناك 5 خطوات بسيطة، على الشخص الذي تظهر عليه أعراض كورونا، مثل الحمى والإعياء والسعال الجاف وصعوبة في التنفس ، اتباعها، حتى التأكد من إصابته.

وهذه الخطوت هي :

1-البقاء في المنزل

عند ظهور الأعراض ، هي البقاء في المنزل ، والابتعاد عن الذهاب للعمل أو المدرسة أو الأماكن العامة، كما على الشخص عدم استقبال أي زوار.

2-الاتصال

الإتصال بالجهات المتخصصة، مثل المستشفى أو العيادات، للحصول على النصائح التي تناسب الأعراض التي يعاني منها الشخص. ولا يجب على الشخص التوجه فورا للعيادات والمراكز الصحية، قبل التواصل هاتفيا.

3-الانعزال

على الشخص الذي يشعر بإصابته بفيروس كورونا عزل نفسه عن العامة، وفي حال السكن برفقة أشخاص آخرين ، فعلى الشخص الانعزال في غرفة بتهوية جيدة، وإغلاق بابها طول فترة الانعزال. كما يجب على من تظهر عليه

الأعراض استخدام الحمام عند انتهاء الآخرين من استخدامه فقط،  وعدم مشاركة المنشفة مع الآخرين .

توقف الدراسة لملايين الطلاب والغاء لمناسبات مع انتشار كورونا حول العالم

 

4-النفايات

من الضروري جداً الإهتمام بعملية التخلص من النفايات، واستخدام كيسين للنفايات بدلاً عن كيس واحد، عند التخلص منها.

5-الطعام

عند التسوق أو طلب وجبات الطعام، يجب فعل ذلك باستخدام التطبيقات الإلكترونية، أو خلال الهاتف، كما يجب على من يقوم بالتوصيل ترك المشتريات أو وجبات الطعام أمام باب المنزل دون لمسه أو الاقتراب منه .

 

مصدر الصورة: story blocks

إقرأ أيضا:

كوريا الجنوبية تسجل 518 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

شاركنا رأيك ...

أحدث التغریدات

آخر الأخبار

×

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.

اشترك باستخدام فيسبوك