أخبار الآن | بريطانيا businessinsider

 

أعلن الرئيس دونالد ترامب، يوم الأربعاء، أن نسبة الوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي الجديد لم تكن 3.4 ٪ ، مما يتناقض مع الرقم الذي قدمته منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء.

وأضاف ترامب أنه يعتقد أن معدل الوفيات الحقيقي هو “جزء بسيط بنسبة 1٪”.

وقال ترامب: “حسنًا ، أعتقد أن نسبة الـ 3.4٪ هي في الحقيقة رقم زائف”. “الآن ، الكثير من الناس سيتحسنون بشكل سريع للغاية. إنهم حتى لا يزورون طبيب.”

أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخرًا أن معدل الوفيات العالمي الناجم عن الفيروس التاجي يبلغ 3.4٪ ، بزيادة عن التقديرات السابقة البالغة 2٪. وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، يوم الثلاثاء: “على الصعيد العالمي ، توفي حوالي 3.4٪ من الحالات المصابة بـ COVID-19”.

يعتمد الرقم 3.4٪ على البيانات الحالية ، ويعتقد الخبراء أن العدد قد يتغير. كما يتوقع الخبراء أن النسبة المئوية للوفيات ستنخفض على المدى الطويل نظرًا لأن الحالات المعتدلة من COVID-19 ربما لا يتم تشخيصها.

حتى يوم الأربعاء ، وصل عدد الوفيات العالمية الناجمة عن فيروس كورونا إلى 3300 حالة، مع وجود أكثر من 95000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم.

سجلت الولايات المتحدة 11 حالة وفاة حتى الآن، 10 في ولاية واشنطن وواحدة في كاليفورنيا، مع أكثر من 150 حالة تم الإبلاغ عنها. ومع ذلك ، نظرًا لنقص مجموعات اختبار فيروس كورونا ، لم تقم الولايات المتحدة باختبار عدد كبير من الأشخاص بحثًا عن الفيروس.

ادعى ترامب في وقت لاحق في المقابلة أن “مئات الآلاف” من الناس يتحسنون من الفيروس ، على الرغم من أن هناك أقل من 100000 حالة مؤكدة في العالم.

سوريا تبدأ بفحص المسافرين بحثاً عن فيروس كورونا
نشرت النظام السوري ممرضين وطاقم طبي على المعابر الحدودية والمطارات يوم الأربعاء (12 فبراير) لفحص المسافرين القادمين بحثًا عن فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بعد ارتفاع عدد الوفيات في الولايات المتحدة.. ترامب قد يمنع السفر لمناطق تفشي كورونا

اتصال هاتفي بين ترامب والسيسي للتباحث حول سد النهضة